الأربعاء, 3 مارس 2021

توقعات بارتفاع أرباح “سوفت بنك” للربع الماضي

يشهد يوم الأربعاء القادم الاعلان عن أرباح سوفت بنك و من المتوقع أن يقدم التقرير نمو ملحوظ في أرباح الشركة اليابانية المتخصصة في مجال الاتصالات والتقنية لاسيما بعد استحواذها العام الماضي على شركة  ARM المتخصصة في مجال الرقاقات التقنية. 

اقرأ أيضا

ومن المقرر أن تطلق سوفت بنك والذي يتخذ من طوكيو مقرا له عن  نتائجها للربع الماضي بعد إغلاق السوق الياباني في يوم الأربعاء الموافق 8 من شهر فبراير الحالي. 

ومن المتوقع أن يتم تسليط الضوء في الربع الحالي على شركة ARM والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها بعد أن استحوذت سوفت بنك عليها مقابل أكثر من 30 مليار دولار وذلك لتحقيق رغبة الرئيس التنفيذي لـ سوفت بنك, ماسايوشي سون, في الاستحواذ على مجال تقنية إنترنت الأشياء والقطاعات التقنية الحديثة لاسيما أن الشركة تستحوذ على حصة تقارب 95% من سوق الرقائق الذكية لأجهزة الهواتف الذكية في العالم بالإضافة إلى تطويرها في مجال البنية التحتية والسيارات الالكترونيات الاستهلاكية.

كما من المتوقع أن يشمل التقرير بيانات شركة Sprint للاتصالات في الولايات المتحدة والتي تم الاستحواذ عليها من قبل سوفت بنك في عام 2013 والتي من المتوقع أن تكون أقل من التوقعات بناء على مستوى التشغيل في الربع الماضي. ولكن قد تشمل أخبار جيدة لمستقبل الشركة وذلك بعد زيارة الرئيس التنفيذي لـ سوفت بنك للرئيس الأمريكي الجديد, دونالد ترامب, وتقديم وعود باستثمار 50 مليار دولار وقدرته على خلق 50,000 فرصة عمل جديدة في الولايات المتحدة مما رآها البعض خطوة لكسب ود الحكومة الجديدة للموافقة على خطة الشركة في إندماج شركة Sprint و T – Mobile الأمريكية والتي لم يتم الموافقة عليها من قبل الرئيس السابق, باراك أوباما. 

كما سيبقى تركيز سوفت بنك على حل مشكلة الديون التي تراكمت على مدى السنوات بسبب الاستثمارات النشطة وكجزء من جهودها لخفض الديون أعلنت عن تأسيس صندوق رؤية سوفت بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية وعدد من الشركات الكبرى بقيمة 100 مليار دولار للصندوق المختص في مجال التقنية. 

علما بأن الشركة تستثمر في شركة ياهو اليابانية وشركة ديدي الصينية المنافسة لشركة أوبر بالإضافة إلى شركات متعددة في مجال التجارة الإلكترونية وأهمها شركة علي بابا وشركات متعددة في مجال الذكاء الصناعي. كما أن أسهم سوفت بنك أغلقت يوم أمس عند 8653 ين ياباني بإرتفاع 1,4% وذلك بعد إرتفاع سعر السهم بنسبة 39% في آخر ثلاثة أشهر.
 

ذات صلة


المزيد