الجمعة, 26 فبراير 2021

“غوغل” تطرح “أندرويد وير 2.0” وساعات “إل جي ستايل” و”سبورت”

كشفت شركة غوغل النقاب النسخة الأحدث من منصة تشغيل الأجهزة القابلة للارتداء أندرويد وير Android Wear 2.0، إلى جانب الكشف عن اثنتين من الساعات الذكية من إل جي اللتان تعملان بواسطة النسخة الأحدثWatch Style البالغ سعرها 249 دولار وWatch Sport بسعر 349 دولار.

اقرأ أيضا

 
ويأتي ذلك بعد تعاون غوغل وإل جي سوياً لإنتاج أول الأجهزة القابلة للارتداء التي تعمل بواسطة النسخة الأحدث من منصة Android Wear 2.0، وتسعى الشركة لإيصال النسخة الجديدة Android Wear 2.0 إلى جميع الساعات الذكية العاملة بواسطة نظام التشغيل أندرويد وير البالغ عددها تقريباً 19 جهاز خلال الأسابيع القليلة القادمة. حسبما تناوله موقع “24”.

ويبدأ توفير الساعات الجديدة في الولايات المتحدة بتاريخ 10 فبراير (شباط) الحالي، بينما تتوفر في أسواق كندا وروسيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وتايوان والمملكة المتحدة في الأسابيع المقبلة.

Android Wear 2.0
كشفت شركة غوغل عن النسخة الأحدث من منصة Android Wear 2.0 خلال مؤتمرها للمطورين I/O 2016، وقدمته الشركة على أنه أهم تحديث لمنصة أندرويد وير منذ أطلقت المنصة قبل أكثر من عامين، وكان من المقرر أن يصل للمستخدمين في الخريف الماضي إلا أن الشركة أخرته حتى أوائل عام 2017.

وأصدرت غوغل خمسة نسخ معاينة للمطور من Android Wear 2.0، حيث عملت على إضافة ميزات وإدخال تحسينات عبر النسخ المختلفة بحيث تحتوي النسخة النهائية الحالية على العديد من المميزات الأساسية المختلفة.

المميزات الأساسية الجديدة:
وجوه الساعة: يمكن للمستخدمين الآن تخصيص وجوه الساعة بشكل دائم مع تحديد المعلومات والإجراءات من التطبيقات المفضلة بما في ذلك المواعيد المقبلة وأداء الأسهم والتقدم ضمن أهداف اللياقة البدنية وغيرها، ويمكن للمستخدم عبر ضغطة سريعة طلب خدمة الركوب والنقل أوبر أو بدء العمل أو التواصل مع جهات الاتصال، بينما يمكن عبر تمريرة واحدة تغيير شكل وجه الساعة إلى أي شكل آخر مناسب أكثر لذوق المستخدم.

بدء العمل: يمكن للمستخدم عبر Google Fit متابعة العديد من الأمور مثل وضعه الحالي والمسافة المقطوعة والسعرات الحرارية المحروقة ومعدل ضربات القلب أثناء المشي أو الجري أو ركوب الدراجات، إلى جانب متابعة الحركات الرياضية الأخرى المختلفة، كما يمكن في حال امتلاك الساعة لميزة الاتصال الخلوي الحصول على المكالمات والرسائل والبث الموسيقي من Google Play Music واستعمال التطبيقات المتنوعة.

التطبيقات المستقلة: يمكن للمستخدم تنزيل التطبيقات من متجر غوغل بلاي بشكل مباشر، كما يمكن استخدام تلك التطبيقات بمعزل على الهاتف الذكي في حال امتلاك الساعة لميزة الاتصال الخلوي، وذلك في حال كان الهاتف أندرويد أو آي فون.

الرسائل: يمكن للمستخدم عند تلقي رسالة جديدة توسيع التنبيه والاستفادة منه عبر الضغط للرد على الرسالة عن طريق الكتابة من لوحة المفاتيح أو الكتابة اليدوية أو رسم الإجابة أو رسم رموز تعبيرية، وتدعم هذه الميزة منصات فيس بوك ماسنجر وغوغل ماسنجر وGlide وHangouts وتيليغرام وواتس آب، وتعمل ميزة الرد الذكي Smart Reply الموجودة ضمنياً على اقتراح كيفية الرد اعتماداً على الرسالة التي تلقاها المستخدم.

مساعد غوغل Google Assistant: يتوفر مساعد غوغل الذكي ضمن جهاز Google Home وبعض هواتف أندرويد، كما انه يتوفر حالياً على معصم يد المستخدم باللغتين الإنكليزية والألمانية، على أن يتاح عبر لغات أخرى في غضون الأشهر المقبلة، بحيث يمكن للمستخدم الضغط على زر الطاقة أو نطق عبارة OK Google ليعمل، بحيث يمكن سؤاله حول الطقس أو ضبط منبه أو القيام بعملية حجز ضمن مطعم أو التنقل والملاحة نحو مكان العمل أو تحديث قائمة التسوق.

وتشير شركة غوغل إلى حصول الساعات الذكية التالية المتواجدة حالياً في الأسواق على Android Wear 2.0:

•    ASUS ZenWatch 2 & 3
•    Casio Smart Outdoor Watch
•    Casio Pro Trek Smart
•    Fossil Q Founder
•    Fossil Q Marshal
•    Fossil Q Wander
•    Huawei Watch
•    LG Watch R
•    LG Watch Urbane والجيل الثاني نسخة LTE
•    Michael Kors Access Smartwatches
•    Moto 360 الجيل الثاني
•    Moto 360 للنساء
•    Moto 360 Sport
•    New Balance RunIQ
•    Nixon Mission
•    Polar M600
•    TAG Heuer Connected
LG Watch Style و LG Watch Sport

تأتي النسخة Watch Style بحجم رقيق وخفة الوزن وبسماكة تبلغ 10.79 ميليمتر مع أربطة قابلة للتبديل وبألوان التيتانيوم والفضي والذهبي الوردي، مع زر طاقة دوار لتسهيل عملية التنقل والوصول إلى التطبيقات ومساعد غوغل الصوتي، مع شاشة عرض دائرية من نوع OLED بحجم 1.2 إنش بدقة 360×360 بيكسل.

بينما تأتي النسخة الرياضية من الساعة Watch Sport بسماكة تبلغ 14.2 ميليمتر بلونين هما الأزرق الداكن والتيتانيوم، مع شاشة عرض دائرية من نوع OLED بحجم 1.38 إنش وبدقة 480×480 بيكسل.

وتحتوي النسخة الرياضية على 768 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وبطارية بسعة 340 ميلي أمبير مقابل 512 ميغابايت من الذاكرة وبطارية بسعة 240 ميلي أمبير لنسخة Style، مع وجود 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية لكلا النموذجين.

ويتميز كلا النموذجين بوجود امكانيات الاتصال عبر البلوتوث والشبكة اللاسلكية واي فاي، إلى جانب نظام تحديد المواقع العالمي GPS وNFC، كما تمتلك الساعات سمات بارزة أخرى مثل مقاومة المياه والغبار، حيث تتوافق النسخة الرياضية مع معيار IP68 بينما تتوافق نسخة Style مع معيار IP67.

ذات صلة


المزيد