الجمعة, 26 أبريل 2024

منصة Oberlo توفر الملايين من المنتجات للمتاجر الإلكترونية في بضع دقائق

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تعد صناعة التجارة الإلكترونية أحد أهم الصناعات الناشئة والتي تحقق نموا مستمرا نظرا لارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم وتطوير نظام الدفع الإلكتروني ووسائل الشحن المتعددة. بعض المتاجر الإلكترونية تعتمد على التعاون مع موردين لتوفير عدد أكبر من المنتجات خاصة أن العملية تعد مجدية ومربحة للطرفين ولكن قد يصاحب ذلك بعض المشاكل مثل التأخير في وقت التسليم أو عدم تحديث البيانات مع المورد في حال نفاذ الكمية. 

بفضل التقنيات الحديثة وظهور العديد من الشركات الناشئة لتطوير قطاع التجارة الإلكترونية أصبحت عملية امتلاك متجر الكتروني أسهل من أي وقت مضى ولعل أحدها ما قامت به شركة Oberlo وهي إحدى أسرع الشركات الناشئة نموا في دولة ليتوانيا ببناء حلول Dropshipping الخاصة بالمتاجر الإلكترونية.

ويقوم النظام بتقديم عدد من الأدوات الآلية للمتاجر الإلكترونية يسمح لهم بالإضافة الفورية للملايين من المنتجات المتوفرة عبر منصة AliExpress إلى المتجر الإلكتروني دون الحاجة إلى تخزين المنتجات أو شحنها أو شرائها وذلك من خلال عدد قليل من النقرات. 

اقرأ المزيد

وتبدأ العملية بشكل بسيط حيث يقوم المتجر الإلكتروني بعرض المنتج والسعر وعند إتمام عملية الشراء فإن المورد الخاص هو المسؤول عن شحن المنتج مباشرة إلى العميل ويحصل صاحب المتجر على الفرق المالي لتسويق المنتج. 

أحد الفوائد التي تميز منصة Oberlo والتي تجاوزت عدد الطلبات من خلالها 1,000,000 طلب في أقل من عام, هو التحديث والجرد والتسعير الآلي للمنتجات المختارة في المتجر الإلكتروني بالإضافة إلى عملية تتبع عملية الشراء والشحن مع الموزع بالإضافة إلى تكاليف الضرائب والرسوم الجمركية عبر نظام واحد كون معظم المنتجات قادمة من الصين. 

علما بأن الشركة انطلقت في نهاية عام 2015 وتقدم حلول بإختيار أكثر من 20 مليون منتج من العملاق الصيني AliExpress وحرصت على جذب أصحاب المتاجر الإلكترونية الناشئة لتقليل المخاطر من شراء المنتجات والاحتفاظ بها دون التأكد من بيعها كون عملية افتتاح متجر إلكتروني قد تكون بسيطة ولكن عرض عدد كبير من المنتجات هي الحلقة الأصعب في التجارة الإلكترونية. 

ذات صلة

المزيد