الجمعة, 26 أبريل 2024

“نوكيا” تكشف عن خطتها للجيل الـ 5 وإنترنت الأشياء في MWC 2017 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت نوكيا في أول أيام فعاليات معرض MWC 2017 عن استراتيجيتها الجديدة في تقديم الحلول الابتكارية والرائدة لمقدمي خدمات الاتصالات ورفع سرعة الشبكة ومستوى الكفاءة من خلال حلول جديدة للجيل الخامس من شبكات الاتصالات والاستفادة من تقنية إنترنت الأشياء. 

وقد جاء هذا الإعلان ضمن خطة الشركة التي تسعى إلى السيطرة على سوق الجيل الخامس وإنترنت الأشياء. كما أشار رئيس نوكيا والمدير التنفيذي السيد راجيف سوري “نوكيا أتت إلى المؤتمر العالمي للهواتف هذا العام مع باقة متكاملة من المنتجات المبتكرة والرائدة نقدمها لمشغلي الاتصالات مثل منتج 5G First الذي تم الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي الخاص بالشركة والذي يظهر قوة ابتكار نوكيا في تقديم منتجات متميزة قادرة على تطوير نظام الاتصالات” .

ويعد 5G First هو أول منتج تجاري خاص في الجيل الخامس ويتكون من منصة لاسلكية AirScale يساعد شركات الاتصالات على الاستعداد لتقنية الجيل الخامس والبنية التحتية الخاصة بها. علما بأن الشركة تسعى إلى التعاون مع شركة إنتل في وقت مقبل من العام الحالي لاستخدام تقنيات إنتل ونوكيا معا لتطوير التقنية ومساعدة مشغلي الإتصالات إلى الاستفادة من قدرات الجيل الخامس.

اقرأ المزيد

يجدر بالإشارة إلى أن شركة نوكيا قد فازت مؤخرا بعقد لمدة ثلاث سنوات بالتعاون مع تليفونيكا لتعزيز أداء شبكات الجيل الرابع في لندن مع ارتفاع نمو الطلب على البيانات, وتشمل الصفقة تقنيات جديدة للجيل الخامس وتطبيق تقنية نوكيا 4.5G لرفع مستوى إدارة الشبكة وتوفير خدمات أفضل وأسرع للعملاء.

وكجزء من خطة نوكيا قامت الشركة بإطلاق منتج WING وهو منتج خاص في تقنيات إنترنت الأشياء ويهدف إلى تقديم نموذج متكامل الخدمات التي توفر إمكانية الاتصالات في الإنترنت وإدارة احتياجات الأجهزة من أي مكان مثل السيارات المتصلة بالإنترنت كونها تتحرك بشكل دائم وتتطلع الشركة إلى التوسع في مجالات أساسية مثل الطاقة والنقل والسلامة العامة.

علما بأن حضور نوكيا في مؤتمر MWC 2017 ينطوي على إطلاق 22 منتج وخدمة جديدة بالإضافة إلى أكثر من 60 عرض خاص في الروبوتات والسيارات وقدرة شبكة الجيل الخامس إنترنت الأشياء بالإضافة إلى مشاركة عدد من الرؤساء التنفيذيين في مناقشة عدد من القضايا المهمة مثل الثورة الصناعية الرابعة وخطة التحول من الجيل الرابع إلى الجيل الخامس. 

ذات صلة

المزيد