الجمعة, 26 فبراير 2021

“يوتيوب” تطلق 40 قناة عبر خدمة التلفزيون الجديدة YouTube TV 

كشفت شركة “غوغل” المالكة لمنصة “يوتيوب” عن خدمة جديدة سيتم إطلاقها خلال الأشهر المقبلة في المدن الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية تم إطلاق اسم youTube TV عليها وتهدف إلى عرض التلفزيون الإفتراضي لعملائها. 

اقرأ أيضا

ويأتي ذلك مع رغبة “يوتيوب” للسيطرة على المحتوى المرئي وخدمة البث التلفزيوني المباشر, حيث صرحت الشركة أن الخدمة الجديدة تستهدف جيل اليوتيوب والذين يرغبون ما مشاهدة ما يريدون في أي وقت دون أي التزامات.

وتتيح الخدمة الجديدة الوصول إلى 40 قناة وأشهرها من القنوات الاخبارية “ABC” و “CBS” و “Fox” والقنوات الرياضية “ESPN” و “Fox Sport Network” وقنوات الترفيه “قنوات ديزني” وعدد من المحطات الأخرى في مجالات متنوعة مع خيار إضافة قنوات جديدة.

كما أضافت الشركة بأن الاشتراك الشهري للخدمة هو 35 دولار ويوفر الإشتراك خدمة التخزين السحابية بمساحة غير محدودة والتي تتيح للمستخدم الوصول إلى عدد غير محدود من المحتوى المرئي عند استخدامه إلى الإنترنت لتسهيل مهمة مشاهدة البرامج في أي وقت وأي مكان. 

وتتميز الخدمة بأنها تشمل خدمة “YouTube Red” التي توفر محتوى مرئي خالي تماماُ من الإعلان. كما أنها تعمل على جميع الأجهزة بالإضافة إلى “Google Chromecast”  رغبة في توفير تجربة متميزة للمستخدم من خلال متابعة البرامج التلفزيونية من خلال الأجهزة الذكية أو التابلت أو الكمبيوتر. 

علما بأن هناك ما يقارب ثلاثة ملايين أسرة تستخدم التليفزيون التقليدي وشهدت السنوات الأخيرة انخفاضا نسبته 3 في المائة بسبب دخول التقنية مجال المحتوى المرئي ولكن ما يميز “يوتيوب” هو أنها تمتلك قاعدة كبيرة من العملاء من فئة الشباب ولهم تجربة في خدمات مماثلة مثل منصة “Netflix” للمسلسلات والأفلام.

ذات صلة


المزيد