الخميس, 28 مارس 2024

“غوغل” تعتزم إطلاق الجيل الـ 2 من هواتف بكسل لمنافسة آي فون 8

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف مسؤول بغوغل، أن الشركة تعتزم خلال العام الحالي إطلاق الجيل الثاني من هاتفها الذكي “بكسل” Pixel، وذلك ليواصل النجاح الذي حققه أول هاتف ذكي من إنتاج غوغل عتاداً وبرمجةً، وجاء لينافس الهواتف الرائدة من كبرى الشركات، مثل سامسونغ وآبل.

 
وأكد ريك أسترلوه، الذي يشغل منصب رئيس العتاد لدى غوغل في مقابلة مع موقع “أندرويد بيت” AndroidPIT أُجريت معه خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 بمدينة برشلونة الإسبانية أن الهاتف، الذي يُعتقد أنه سوف يحمل اسم “بكسل 2” Pixel 2، لن يكون رخيص الثمن، بل سيكون عالي المواصفات وموجهاً لسوق الهواتف الذكية الرائدة، كما فعل الجيل الأول. حسبما تناوله “موقع 24 الاماراتي”.

ولم يحدد أسترلوه موعد الإعلان عن “بكسل 2″، ولكن يُعتقد أن الشركة تعتزم إطلاقه في خريف 2018 لينافس هاتف آبل القادم، آي فون 8، الذي يُشاع أنه سيأتي مع تحسينات وتغيرات جذرية، بمناسبة مرور 10 أعوام على إطلاق أول هاتف آي فون في عام 2007.

اقرأ المزيد

وقال أسترلوه لموقع AndroidPIT: “هناك إيقاع سنوي في الصناعة”، وأضاف: “لذا، أظن أن علينا أن نُعْقِبه (بإصدار جديد)”، وتابع: “يمكنك انتظار خليفة له خلال العام الحالي، حتى لو لم تسمع مني أي تاريخ الآن”.

وكانت غوغل قد أعلنت عن أول هاتف ذكي من إنتاج باسم بكسل خلال مؤتمر لها عقدته في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، والذي جاء في قياسين اثنين، الأول “بكسل” بقياس 5 بوصات، والآخر “بكسل إكس إل” بقياس 5.5 بوصات. ويتوفر كلا الهاتفين بمساحة 32 أو 128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

وأوضح أسترلوه أن “بكسل سوف يبقى رائداً” وأن الشركة سوف تترك مسؤولية إنتاج هواتف منخفضة السعر لشركائها.

ذات صلة

المزيد