الأحد, 13 يونيو 2021

بالفيديو: “مال” تراجع أفضل منتجات “كذبة ابريل 2017” التي أطلقتها الشركات التقنية

كذبة أبريل أو يوم كذبة أبريل وما يعرف عالمياً بـ April fools’s day اضحى مناسبة عالمية يحتفل به العديد من الأشخاص والشركات حول العالم لخداع الأخريين وإطلاق النكت.

اقرأ أيضا

في السنوات الأخيرة، بدأت كثير من الشركات التقنية في استخدام هذا اليوم للإعلان عن منتجات خيالية وأحياناً غبية للغاية احتفالاً بيوم الخداع العالمي. الغريب أن الملايين من الناس يسقطون سنوياً في فخ هذه المقالب التقنية ويتناقلونها على أنها منتجات حقيقية.

نستعرض في هذا التقرير أفضل المنتجات “الغير حقيقية” التي اطلقتها بعض الشركات التقنية العالمية للاحتفال بيوم كذبة أبريل.

Google GNOME
أطلقت قوقل قبل حوالي العام مساعدها المنزلي الذكي الصوتي Google Home، وفي يوم كذبة أبريل أطلقت Google GNOME وهو مساعد صوتي ذكي يعمل خارج المنزل.

Zappos’ anti-theft box
موقع التجارة الإلكترونية لبيع الملابس والأحذية أطلق صندوق يمكن اخفائه عن الأعين لشحن منتجات الموقع وللقضاء على مشكلة سرقة صناديق الشحن من أمام المنازل.

Honda Horn Emojis
صانع السيارات الياباني هوندا أطلق ما أسموه “هوندا بوق ايموجي ” وهو عبارة عن بوق سيارة يمكن استخدامه للتواصل مع المشاة والسيارات من حولك بناء على الأيموجي او الصور الرمزية.

Amazon Petlexa
وكما أطلقت قوقل مساعد ذكي لخارج المنزل، أطلقت أمازون نسخة معدلة من مساعدها المنزلي الصوتي الذكي Amazon Alexa ولكن هذه المرة يحمل اسم Amazon Petlexa للتعرف على أصوات الحيوانات الأليفة وتنفيذ أوامرها.


T-Mobile ONEsie
في ضوء انترنت الأشياء والملبوسات الذكية، أطلقت شركة الاتصالات الأمريكية تي موبيل رداء يمكن لبسه لمتابعة كل التغيرات الحيوية في جسدك ويقدم سماعة مدمجة ويمكنه إطلاق نقطة ساخنة (واي-فاي) ويوفر إمكانية شحن ثيرمانتيك وحتى ساعة منبه توقظك من نومك.

 

ذات صلة


المزيد