السبت, 20 أبريل 2024

“سامسونغ” تستعيد الصدارة في السوق العالمي للهواتف الذكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة تريندفورس الأمريكية لأبحاث السوق اليوم الأربعاء أن شركة سامسونغ للإلكتروينات استعادت الصدارة في السوق العالمي للهواتف الذكية في الربع الأول من هذا العام.

ووفقا لوكالة “يونهاب الكورية” قالت الشركة في تقريرها إن حصة سامسونغ في السوق العالمي بلغت 26.1% في الربع الأول متفوقة على منافستها أبل(16.9%).

وبلغ عدد الهواتف الذكية المنتجة لسامسونغ 80.1 مليون وحدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، بزيادة قدرها 8.4% عن الربع الذي سبقه، كما زادت حصتها بنسبة 7.6 نقطة مئوية.

اقرأ المزيد

وقد جاءت أبل في المركز الأول في الربع الأخير من العام الماضي بحصة 20.3%، وتليها سامسونغ(18.5%) على خلفية وقف إنتاج جالاكسي نوت 7 بسبب خلل تقني.

وذكرت تريندفورس أن سامسونغ شهدت ركودا في الهواتف الذكية الفاخرة في الربع الأول لأنها لم تستعد بعد الثقة من المستهلكين في أعقاب وقف إنتاج جالاكسي نوت 7، غير أن حصتها زادت بفضل الأداء الجيد في الهواتف الذكية بأسعار متوسطة ورخيصة.

ووصل إجمالي إنتاج الهواتف الذكية في العالم إلى 307 ملايين وحدة في الربع الأول بتراجع قدره 23% عن الربع الذي سبقه نتيجة عدم تلبية حجم إنتاج الشركات الصينية للتوقعات.

وأضافت الشركة الأمريكية أن الشركات العالمية للهواتف الذكية مثل سامسونغ وإل جي وهواوي، طرحت هواتفها الذكية الرئيسية مؤخرا، غير أنها تشهد طلبا ضعيفا خلال الربع الثاني على غرار الربع الأول، إذ أن المستهلكين ينتظرون أحدث هاتف ذكي لشركة أبل في الربع الثالث بمناسبة مرور 10 سنوات على طرح الهاتف الذكي آي فون.

 

ذات صلة

المزيد