الأربعاء, 14 أبريل 2021

شركة هندية تجمع 1,4 مليار دولار لمنافسة “أمازون” 

أعلنت أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الهند Flipkart  عن جمعها مبلغ 1,4 مليار من شركات عملاقة مثل “مايكروسوفت” و”إيباي” لتنافس شركة “أمازون” في الهند وذلك بقيادة العملاق الصيني Tencent.
 
أشارت عدد من المصادر إلى أن شركة “إيباي” ضخت مبلغ 500 مليون في الجولة الاستثمارية من خلال التنازل عن “إيباي” الهند التي تم تقديرها بنحو 200 مليون دولار بالإضافة إلى مبلغ 300 مليون دولار نقدا. وقامت شركة Tencent و”مايكروسوفت” بتغطية المبلغ المتبقي وهو 900 مليون دولار.

اقرأ أيضا

ويمثل هذا الاستثمار هو الأكبر لأي مشروع تقني خاص في الهند ويتجاوز استثمار سابق لنفس الشركة في شهر يوليو من عام 2014 حيث وصلت مبلغ الاستثمار إلى مليار دولار لتطوير النظام البيئي للتجارة الإلكترونية الذي شهد تطورا ملحوظا مؤخرا. 
وتأتي هذه الجولة التمويلية وسط محادثات على استحواذ شركة Flipkart على Snapdeal التي يدعمها سوفت بنك لدعم الشركة على المحافظة على موقعها في صدارة التجارة الإلكترونية. 

وواجهت عملية جمع الاستثمارات الحالية  عدد من العقبات لعدة أشهر وذلك اعتراضاُ على تقييم الشركة. حيث أن القيمة المقدرة للشركة في شهر يوليو من عام 2015 بلغ 15.2 مليار دولار ووافقت الشركة الآن على خفض التقييم إلى 11.6 مليار بعد الجولة الحالية. 

وتطمح الشركة من هذا الاستثمار عن تعزيز موقفها ومنافسة العملاق الأمريكي “أمازون” التي خصصت مبلغ 5 مليار دولار للسوق الهندي فقط وقامت بإطلاق عدد من العروض خاص في عملائها في الهند في خطوة للاستحواذ على حصة من السوق الضخم في الدولة. 

ذات صلة


المزيد