الأحد, 7 مارس 2021

“تي موبايل” تطلق شبكة الجيل الـ 5 في 3 سنوات 

أعلنت شركة “تي موبايل” الأمريكية عن خططها لبناء شبكة اتصالات لاسلكية من شبكات الجيل الخامس باستخدام الموجات اللاسلكية التي فازت بها في مزاد حكومي على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية. وأضافت بأن تركيزها في شبكات الجيل الخامس يتمحور حول تغطية أوسع في جميع أنحاء الدولة وليس السرعة. 

اقرأ أيضا

ويعتقد البعض بأن الخطوة تعد مفاجئة نظرا لأن الموجات الهوائية تعمل على نطاق أقل بسرعات عالية ولكن الشركة حصلت على التغطية لمسافات طويلة دون التركيز على السرعات العالية كونها شددت على أن وجود إشارة وشبكة في كل مكان أفضل من وجود سرعات عالية في بعض المناطق في الدولة فقط. 

ومن المتوقع أن تضع الخطة شركة “تي موبايل” في موقف مميز في منافسة شبكات الاتصالات كون الشركة قادرة على إطلاق أول شبكة للجيل الخامس على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.  وتعد الشركة الآن هي ثالث أكبر شركة اتصالات في الدولة وتأمل من هذه الخدمة أن تستحوذ على عدد عملاء أكبر والراغبين في استخدام تقنية جديدة وأكثر كفاءة تسمح لإدارة احتياجات المستهلك من خدمات الإنترنت. 

وتعد المنافسة على شبكات الجيل الخامس محتدمة بين الشركة وشركة AT & T وشركة “فيرايزون” بعد إطلاق عدد من تجارب الجيل الخامس والتعرف على قدرات الشبكة التي يمكن أن تقدم سرعات أعلى من الألياف البصرية ولكن محدودة جغرافيا لذلك فإن عملية نشر الشبكة في الدولة يستغرق سنوات للوصول إلى جميع الدولة. 

ومن المتوقع أن تنعكس فوائد تقنية الجيل الخامس على صناعات عديدة مثل انتشار المركبات ذاتية القيادة أو عالم الروبوتات في القطاع الصحي لسرعة الإستجابة ونقل البيانات ومن المتوقع أن نرى منتجات وصناعات جديدة تظهر مستقبلا تعتمد على تقنية الجيل الخامس فقط. 

ذات صلة


المزيد