الخميس, 4 مارس 2021

مايكروسوفت تعلن عن نظام ويندوز 10 اس

أعلنت شركة مايكروسوفت أمس الثلاثاء عن إطلاق نسخة جديدة من نظام تشغيل ويندوز 10 أطلقت عليه اسم (ويندوز 10 S) وذلك في مؤتمر خاص أقامته الشركة الأمريكية في مدينة نيويورك.

اقرأ أيضا

النسخة الجديدة من ويندوز 10 ستكون موجهه لقطاع التعليم وسيكون حاسب سرفيس لابتوب (الذي كشفت مايكروسوفت النقاب عنه في نفس المؤتمر) أول جهاز يعمل بها.
 
تختلف هذه النسخة الجديدة عن نسخ ويندوز 10 الأخرى بكون ويندوز 10 اس يدعم فقط البرامج التي يتم تحميلها عن طريق متجر ويندوز وليس تلك التي يمكن تحميلها من أي مصادر أخرى كحال نسخ ويندوز 10 العادية. هذا يعني أن مستخدمي ويندوز 10 اس لن يكون بمقدورهم تحميل البرامج من خلال المتصفح او أي وسائط تخزينية خارجية حيث سيكون متجر ويندوز هو بوابتهم الوحيدة لتحميل البرامج.

ويندوز 10 اس موجه بشكل مباشر لمواجهة النجاح الكبير الذي يحققه نظام كروم او اس السحابي من قوقل والذي اقتطع لنفسه حصة كبيرة من كعكعة حواسيب القطاع التعليمي بسبب أسعار أجهزته المنافسة.

مايكروسوفت أعلنت أيضاً أنها ستتيح لاحقاً لشركائها إمكانية استخدم نظامها الجديد في اصدار حواسيب شخصية بأسعار منافسة تبدأ من 189 دولار أمريكي (حاسب السيرفس الجديد يبدأ من سعر 999 دولار أمريكي).
 

ذات صلة


المزيد