الإثنين, 1 مارس 2021

بالفيديو .. مايكروسوفت تكشف عن حاسب Surface  المحمول

أعلنت شركة مايكروسوفت أمس الثلاثاء عن إطلاق جهاز جديد في سلسلة السرفيس المعروفة حمل اسم سرفيس لابتوب وذلك في مؤتمر خاص أقامته الشركة الأمريكية في مدينة نيويورك.

اقرأ أيضا

الجهاز الجديد الذي انضم إلى ثلاثة أشقاء في سلسلة السرفيس (التي تضم أيضاً سرفيس بوك وسرفيس برو وسرفيس) كان أول حاسب محمول حقيقي تطلقه مايكروسوفت بشاشة لمس غير منفصلة ولوحة مفاتيح غير منفصلة أيضاً. 

Surface Laptop الجديد جاء بشاشة بمقاس 13.5 انش بتقنية PixelSence التي تدعم 3.4 مليون بيكسل وبدقة عرض p1080 ونسبة امتداد الشاشة 3:2. مايكروسوفت أكدت أن الشاشة تعتبر أنحف شاشة LCD تعمل باللمس بالنسبة للحواسيب المحمولة.

لابتوب سرفيس جاء أيضاً بنسخة جديدة من نظام تشغيل ويندوز 10 أطلقت عليها اسم (ويندوز 10 S) والذي كشفت الشركة بأنها موجهه لقطاع التعليم وستتيح الشركة لاحقاً لشركائها إمكانية استخدمها في اصدار حواسيب شخصية بأسعار منافسة لحواسيب كروم اوس التي تصدره شركة قوقل. تختلف هذه النسخة الجديدة عن نسخ ويندوز 10 الأخرى بكون ويندوز 10 اس يدعم فقط البرامج التي يتم تحميلها عن طريق متجر ويندوز وليس تلك التي يمكن تحميلها من أي مصادر أخرى كحال نسخ ويندوز 10 العادية.

جهاز سرفيس لابتوب يبدأ سعره من 999 دولار أمريكي بمعالج انتل كور i5 و 4 جيجابايت ذاكرة عشوائية و 128 جيجابايت ذاكرة تخزينية وبطارية تدوم لـ 14.5 ساعة ومنفذ USB ومنفذ DisplayPort ومنفذ سرفيس لتوصيل الطاقة (وسط غياب واضح لـ منفذ USB-C). تبلغ سعر النسخة الأعلى من السرفيس لابتوب 2199 دولار أمريكي.

سيأتي الحاسب الجديد بأربعة ألوان هي الذهبي والبلاتيني والعنابي والأزرق ويمكن حالياً طلبه بشكل مسبق على أن يبدأ شحنه للمشترين في 15 يونيو القادم.
 
 

ذات صلة


المزيد