الثلاثاء, 16 يوليو 2024

تعرف على المنتجات التي كشفت عنها مايكروسوفت في مؤتمر Microsoft EDU

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقد العملاق الأمريكي في مجال البرمجيات والتقنية “مايكروسوفت” مساء يوم الثلاثاء الموافق 2 مايو مؤتمر خاص في مدينة نيويورك الأمريكية MicrosoftEDU#  للكشف عن عدد من المنتجات الجديدة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمول والبرامج المخصصة لقطاع التعليم رغبة منها في الهيمنة على القطاع التقني في التعليم في المدارس والجامعات.
وقامت  الشركة بالإعلان عن جهاز كمبيوتر محمول جديد تم إطلاق اسم “سيرفس” عليه بالإضافة إلى بعض الأجهزة والبرامج المخصصة للكومبيوتر التي تهدف إلى دعم قطاع التعليم حول العالم. يجدر بالإشارة إلى أن مايكروسوفت كانت مهينة على قطاع التعليم في فترة سابقة ولكن مع تطور وانتشار أجهزة “أبل” بالإضافة إلى أجهزة “غوغل” التي تم تقديمها بأسعار منافسة فإن الشركة خسرت حصة كبيرة من السوق. 

جهاز Surface
قدمت مايكروسوفت جهازها المحمول الجديدة لمنافسة جهاز “ماك بوك اير” الذي يأتي بسرعة 50% أفضل وبساعات عمل تصل إلى 14.5 ساعة. كما وصفت الشركة الجهاز بأنه أخف وزنا من أجهزة “ماك بوك برو” و “ماك بوك” حيث يحتوي الجهاز على شاشة بمقياس 13.5 إنش وبدقة عرض 1080 بيكسل. وسوف يأتي الجهاز بأربعة ألوان (الفضي والذهبي والرمادي والبلاتيني) وبدأت الشركة في استقبال طلبات الشراء المسبقة بسعر يبدأ من 999 دولار. 

برنامج ويندوز 10 إس
أعلنت الشركة ضمن فعاليات المؤتمر عن إصدار جديدة من برنامج ويندوز Windows 10S الذي تم تقديمه مع حزمة مخصصة من التطبيقات التي تدعم قطاع التعليم مثل مجموعات دردشة بين الفصول الدراسية وعمليات إرسال المهام والإشراف. حيث يقدم البرنامج خاصية سرعة التحميل بالإضافة إلى المزيد من الحماية والأمن للطلاب وبياناتهم وسوف يتم طرحه في فصل الصيف المقبل بتكلفة أقل من الإصدارات السابقة كما أعلنت الشركة. 

اقرأ المزيد

 برنامج ويندوز Going Pro
كما كشفت الشركة عن برنامج تشغيل جديد وهو Going Pro وقالت الشركة إنه بإمكان المستخدم العادي أن يقوم بالترقية من نظام ويندوز 10 إس إلى نظام “البرو” بمبلغ 49 دولار أمريكي من خلال متجر ويندوز كما سوف يتم تقديمه للمعلمين والمدارس بشكل مجاني. 

تقنية الواقع المختلط 
أعلنت الشركة عن دخولها مجال تقنية “الواقع المختلط” من خلال جلب ميزة عرض التقنية في نظام ويندوز 10. حيث تأمل الشركة في إضافة ميزة للمستخدم المبدع في التفاعل مع العناصر ثلاثية الأبعاد 3D واستخدامها من خلال أجهزتها والكاميرا العادية لتصميم مواد دراسية مبتكرة للطلاب. وأضافت الشركة بأنها تعتقد بأن التقنية الجديدة ستوفر ما لا يقل عن 7 ملايين وظيفة في عالم الواقع المختلط في قارة أمريكا الشمالية وحدها. وأضافت أنها عقدت شراكة مع شركة بيرسون Pearson المتخصصة في قطاع التعليم لدمج تقنية الواقع المختلط في المناهج الدراسية بحلول عام 2018 في مجالات متعددة مثل الرياضيات والهندسة. 
 

ذات صلة

المزيد