السبت, 15 مايو 2021

“سامسونغ” تتصدر سوق الهواتف الذكية .. و”آبل” ثانيا

سيطرت شركة سامسونغ على مبيعات الهواتف الذكية في العالم، وذلك وفقا لتقرير منشور عبر شركة البانات الدولية، واحتلت الشركة الكورية الجنوبية المركز الأول بأكبر حصة سوقية حيث استحوذت على 22.8% من مجمل مبيعات الهواتف الذكية، بينما جاءت شركة آبل الأميركية بالمركز الثاني بحصة سوقية بلغت 14.9%.

اقرأ أيضا

وفي المراكز التالية جاءت شركات: هواوي بحصة قدرها 7.4% ومن ثم أوبو.
وفي السوق الصيني احتلت شركة اوبو الصدارة خلال عام 2016 بحصة سوقية بلغت 16.8%، وجاءت شركة هواوي في المرتبة الثانية بحصة 16.4 ومن ثم شركة فيفو وابل بحصة سوقية 14.8% و9.6% على التوالي.

بصورة عامة بلغ إنتاج كل الشركات المصنعة للهواتف الذكية في الربع الأول 307 مليون جهاز بتراجع 23% عن الربع الماضي حيث كان الإنتاج 399.5 مليون جهاز.

ويتوقع أن لا تحقق سامسونغ نمو كبير في الإنتاج خلال الربع الثاني على الرغم من إطلاق إس 8 وستساهم سلسلة J بتحفيز المبيعات في الفئة المتوسطة حيث يتوقع أن تزيد إنتاجها بنحو 5% فقط.

وتراجعت الكميات المنتجة من آيفون خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 36% مع الربع الرابع من العام الماضي و 41% مع نفس الربع من العام الماضي. ويتوقع أن تنتج آبل 43 مليون آيفون في الربع الثاني بتراجع 17% عن الربع الأول وستخفض آبل إنتاج الآيفون تحضيراً لإطلاق الجيل الجديد من آيفون 8.

ذات صلة


المزيد