السبت, 27 فبراير 2021

“آبل” تحصل على موافقة لاختبار تقنيات الجيل الـ 5 في كاليفورنيا

قامت لجنة الاتصالات الفدرالية في ولاية كاليفورنيا بمنح شركة آبل رخصة للبدء في اختبار قدرات الجيل الجديد من شبكات الاتصالات لمساعدتها على تطوير أجهزتها في المستقبل. 

اقرأ أيضا

وكما ذكرت سابقا, فإن الشركة تخطط لاختبار 28GHz و 39GHz باستخدام تقنية الأمواج المليمترية mmWave, في مدينة سان كوبرتينو ومدينة سانتا كلارا في كاليفورنيا الأمريكية. 

علما بأن الأمواج المليمترية من المتوقع أن تكون أحد أعمدة تقنية الجيل الخامس من شبكات الاتصالات لقدرتها على نشر الإنترنت اللاسلكي فائق السرعة من خلال نقل البيانات بترددات مرتفعة وأطوال موجية قصيرة لتوسيع نطاق تغطية إرسال البيانات.

في هذا السياق, قالت الشركة أنها حصلت على الموافقة في نهاية الأسبوع الماضي, وسوف تستخدم وحدات من شركة A.H System و Analog Devices التي تهدف من خلاله إلى اختبار سيناريوهات مختلفة للتعرف على قدرات الشبكة مثل المسارات المتعددة والمسار المباشر التي تنقل البيانات إلى محطة البث والاستقبال. 

ويبدو أن الشركة لا تزال في مرحلة مبكرة للتعرف على قدرات تقنية الأمواج المليمترية  مما يجعله من المستبعد جدا أن تقوم الشركة بإطلاق جهاز متوافق مع mmWave قبل شركة سامسونج التي تختبر التقنية منذ سنوات.

ذات صلة


المزيد