الثلاثاء, 11 مايو 2021

اتصالات الصين تخطط لإطلاق الجيل الـ 5 في 2019

تخطط شركة الإتصالات الصينية “تشاينا تيليكوم” لإطلاق الخدمة التجريبية للإستخدام التجارية للجيل الخامس من شبكات الاتصالات 5G في عام 2019, وتقول الشركة أنها ستنفذ الخدمة في ست مدن صينية في إشارة واضحة إلى عزم الصين على قيادة تقنيات الاتصالات للجيل الجديد. 

اقرأ أيضا

ويأتي هذا الإعلان بعد أن ذكرت شركات الإتصالات الصينية الأخرى الشهر الماضي عن خططها لإطلاق تجربة الحيل الخامس في النصف الثاني من هذا العام في مدن بكين وشانغهاي وتشونغتشينغ وقوانغتشو ونانجينغ وسوتشو ونينغبو.
وقال يانغ جي, رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “تشاينا تيليكوم”, نحن نعمل بشكل مستمر للانخراط في تقنيات الجيل الخامس وإجراء التجارب لإستكشاف وبحث خطة التحول من شبكات الجيل الرابع إلى الجيل الجديد من شبكات الاتصالات. 

وأضاف جي, أن الخدمة التجريبية للإستخدام التجاري ستجري في ست مدن وسيتم إطلاق البحث والتطوير المشترك للوصول إلى الحلول والتطبيقات المناسبة للتقنية بالتعاون مع شركائنا من مختلف الصناعات. 

وفي عرض منفصل, نشر موقع شركة “تشاينا تيليكوم” عن خططها في إجراء تجربة في الهواء الطلق في هذا العام, تركز على الانتقال من الجيل الرابع إلى الخامس بشكل سلس وطبيعي. 

بالإضافة إلى أن مجموعة “ثري جي بي بي” 3GPP بدأت بالتحرك في وقت سابق من هذا العام لوضع مواصفات الجيل الجديد من شبكات الاتصالات على أن يتم الانتهاء منها في منتصف عام 2018, للسماح للشركات بالبدء في إنتاج المعدات والتقنيات المصاحبة للجيل الخامس. 

على الرغم من أن الشركة سوف تطلق خدماتها في عام 2019, إلا أن الخدمة ستكون متاحة في مناطق محددة كمرحلة أولية على أن يتم التوسع على مراحل حول الصين. 

علما بأن “تشاينا تيليكوم” نجحت في تحقيق زيادة في الإيرادات بنسبة 4,1% على أساس سنوي لتصل إلى أكثر من 27 مليار دولار بفضل الاعتماد الكبير لخدمات الجيل الرابع من شبكات الاتصالات. كما أعلنت الشركة عن زيادة عدد المشتركين بأكثر من 14 مليون عميل في النصف الأول من العام الحالي, ليصل عدد المشتركين إلى 229.9 مليون عميل. 

 

ذات صلة


المزيد