الجمعة, 26 أبريل 2024

“جارتنر”: هذه توقعاتنا بشأن تقنية “إنترنت الأشياء” حتى العام  2022

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مؤسسة الدراسة والأبحاث العالمية “جارتنر” عن توقعاتها بشأن تقنية إنترنت الأشياء IoT, ضمن ندوة ITxpo التي عقدت في مدينة أورلاندو الأمريكية. 

وشددت جارتنر على أهمية سعي مدراء تقنية المعلومات في التركيز على الدور الاستراتيجي للأعمال أولا, ثم التركيز على الجانب التقني في المرتبة الثانية. 
أما أبرز وأهم توقعات الشركة لمنظمات تقنية المعلومات لغاية عام 2022 فهي كالآتي: 

بحلول عام 2021, ستقود عملية تصميم مواقع الويب لدعم البحث البصري والصوتي إلى زيادة إيرادات التجارة الإلكترونية بنسبة 30% للشركات الناشئة. وتأتي هذه النسبة بناء على بيانات المؤسسة أن طلبات البحث عن المنتجات من خلال الصوت هي الأسرع نمواً في عالم التجارة الإلكترونية من خلال الجوال.

اقرأ المزيد

بحلول عام 2020, سوف تستقبل الصناعة المصرفية أكثر من مليار دولار من العملات الرقمية التي تعتمد على تقنية “البلوكشين”. حيث قدرت “جارتنر” أن القيمة الإجمالية لشهر أكتوبر الحالي للعملات الرقمية تبلغ 155 مليار دولار, وهذه القيمة في نمو مع استمرار استخدام التقنية في عدد كبير من الصناعات.

بحلول عام 2022, سوف يستهلك الأفراد في الاقتصادات الناضجة معلومات خاطئة أكثر من المعلومات الحقيقية. وحذرت المؤسسة أن انتشار الذكاء الاصطناعي في صناعة الأخبار أثبت فعاليته في خلق معلومات جديدة, ولكن عدد منها تعد أخبار كاذبة مما تساعد على الغش التجاري, ومن المتوقع أن تسعى الحكومات إلى وقف انتشار المعلومات الخاطئة التي تصدرها تقنيات الذكاء الاصطناعي.

بحلول عام 2021, فإن أكثر من 50% من الشركات سوف تنفق ميزانية أكبر سنوياً على تطوير واستخدام “الشات بوت” التي تعتمد على البرمجة اللغوية العصبية وتعتمد عادة في مجال خدمة العملاء.
بحلول عام 2020, سوف تقدم تقنية الذكاء الاصطناعي أكثر من 2.3 مليون فرصة عمل على مستوى العالم وسوف تستبدل 1.8 مليون وظيفة فقط. 

بحلول عام 2020, سوف تصل منتجات تقنية “إنترنت الأشياء” إلى 95% من المنتجات الالكترونية الجديدة, وتتوقع “جارتنر” أن تدخل التقنية في عالم الأجهزة الذكية في بداية عام 2019.
 

ذات صلة

المزيد