الجمعة, 29 مارس 2024

“نيسان” تعتزم اختبار سيارات أجرة ذاتية القيادة في اليابان

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تعتزم شركة نيسان لصناعة السيارات اختبار سيارات أجرة ذاتية القيادة على الطرق اليابانية اعتبارا من مارس/آذار من العام المقبل.

ووفقا لـ “بي بي سي” تعمل نيسان في هذا المشروع بالتعاون مع شركة “DeNA” اليابانية للبرمجيات، التي تقدم خدمات الإنترنت في مجالات الألعاب والرعاية الصحية وصناعة السيارات.

وسوف تطور الشركة سيارة من طراز “نيسان ليف” الكهربائية، التي سيستدعيها الركاب باستخدام تطبيق على الهاتف المحمول.
وبذلك تنضم نيسان إلى مجموعة متزايدة من شركات صناعة السيارات التي تُجرب السيارات ذاتية القيادة، بما في ذلك جنرال موتورز وفولفو.

اقرأ المزيد

وستجرى التجارب بصورة مجانية على مدى أسبوعين فى مارس/آذار المقبل في مدينة يوكوهاما.
ويمكن إطلاق نظام “القيادة السهلة” في اليابان في أوائل العشرينيات من القرن الحالي.

وقالت نيسان في بيان لها: “في ظل تبني مفهوم سهولة التنقل، فإن خدمة القيادة السهلة ستكون متاحة لكل من يريد السفر بحرية إلى وجهته المفضلة في سيارة أجرة ذاتية القيادة”.

وأضافت: “الهدف هو السماح للعملاء باستخدام تطبيق على الهاتف المحمول لإكمال العملية برمتها، بدءا من تحديد الوجهة واستدعاء السيارات وحتى دفع الأجرة”.
أولمبياد طوكيو
وخلال الاختبارات، سيكون هناك موظف في مقعد السائق للامتثال للقانون الياباني.

ويمكن للعملاء، الذين يمكنهم طلب الخدمة من الآن وحتى 15 يناير/كانون الثاني، اختيار وجهات محلية ومشاهدة معالم المدينة.
وفي الوقت نفسه، تعمل شركة “زد إم بي” اليابانية لصناعة الروبوتات مع مشغل لسيارات الأجرة في طوكيو على تطوير سيارات أجرة ذاتية القيادة لكي تستخدم في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020.

وتعمل شركة أوبر على تطوير خدمة الدفع الذاتي الخاصة بها، وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عقدت الشركة صفقة مع فولفو لشراء ما يصل إلى 24 ألف سيارة.

وتخطط شركة “وايمو”، المملوكة لشركة ألفابت التي تمتلك محرك البحث غوغل، لاختبار السيارات ذاتية القيادة المستقلة من دون وجود سائق بشري داخل السيارة للتدخل في حالات الطوارئ.

ذات صلة

المزيد