الجمعة, 19 أبريل 2024

هواوي تطرح أول هواتف الجيل الـ 5

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن رئيس شركة هواوي الصينية الشهيرة بصناعة الإلكترونيات أن الشركة عازمة على إطلاق أولى هواتفها القادرة على العمل مع شبكات الاتصال من الجيل الخامس “5G”.

وفي كلمة له خلال مؤتمر “WIC” العالمي الأخير الذي عقد في الصين قال المسؤول: “حتى عام 2019، أتوقع أن العديد من شبكات الاتصال في العالم ستكون قد بدأت بدعم تقنيات الـ 5G، فتلك التقنيات تخضع للاختبارات حاليا في العديد من البلدان، لذا نعتزم طرح أول هاتف ذكي قادر على دعم التقنية قبل النصف الثاني من تلك السنة”، حسبما تناولته “روسيا اليوم”.

ووفقا للمعلومات فإن هواوي تطور حاليا العديد من التقنيات التي يمكن استخدامها مستقبلا في التعامل مع شبكات الاتصال من الجيل الخامس كشرائح “Kirin 970” الإلكترونية التي استعرضتها مؤخرا. ومع حلول 2019، من المفترض أن تطرح الشركة أول هاتف “5G” سيوفر سرعة عالية في استقبال وإرسال البيانات، تتراوح ما بين 50 و100 ميغابايت/ ثانية.

اقرأ المزيد

وتأتي تصريحات هواوي تلك في الوقت الذي تتسابق فيه العديد من البلدان لتطوير وزيادة سرعة شبكات الاتصال لديها، وتعمل على تطوير واختبار تقنيات الـ “5G”. فروسيا على سبيل المثال، بدأت منذ سنتين باختبار هذه التقنيات حتى أنها قامت باختبار تشغيل شبكة “WiFi 5G” فائقة السرعة في متجري “بلانيتا” في مدينتي نوفوكوزنيتسك وكراسنويارسك الروسيتين.
 

ذات صلة

المزيد