الجمعة, 26 أبريل 2024

ارتفاع قيمة علامة “سامسونغ” للالكترونيات إلى 80 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

شهدت سامسونغ للالكترونيات الكورية الجنوبية ارتفاع قيمة علامتها التجارية بنسبة حوالي 60% على أساس سنوي وصولا الى 89 تريليون (80.1 مليار دولار) هذا العام، متفوقة بكثير على الشركات الكبرى الاخري، وفقا لما ذكرته مصادر صناعية اليوم الاثنين.

ووفقا لوكالة “يونهاب الكورية” تم إدراج شركة سامسونغ للالكترونيات، أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية والرقائق في صدارة قائمة الشركات الكورية الجنوبية الـ50 حسب قيمة العلامة التجارية التي أعدتها شركة الاستشارة البريطانية ” براند فينانس مسجلة 88.8 تريليون وون، وفقا للمصادر. ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 57% عن العام الماضي والأعلى في تاريخ الشركة.

كما حصلت سامسونغ للالكترونيات تقييم + AAA من AAA في العام الماضي كشركة وحيدة من الشركات العشرة العوائل .

اقرأ المزيد

وتساوي قيمة علامة سامسونغ للالكترونيات أعلى من إجمالي قيمات الشركات العشر الأوائل التي وصلت الى 59.8 تريليون وون.

وتلتها شركة هيونداي موتور، المتخصصة لصناعة السيارات في البلاد في المركز الثاني بقيمة 11.3 تريليون وون، وشركة أل جي للالكترونيات المنزلية بـ8 تريليون وون على التوالي، بالإضافة الى شركة أس كي تليكوم ، الشركة المشغلة الأولى للهواتف بـ7.7 تريليون وون وشركة كي تي للاتصالات بـ6 تريليون وون.

وفقا للتقرير، بلغت قيمة علامة مجموعة سامسونغ، الشركة الأم لسامسونغ للالكترونيات 105 تريليون وون هذا العام، متقلدة المركز الثالث في العالم بعد أمازون ، وأبل وغوغل. تم إدراج شركة سامسونغ سي أند تي ووحدات سامسونغ الخمسة الأخرى ضمن القائمة.

ذات صلة

المزيد