الجمعة, 26 أبريل 2024

“أمازون” تطرح الجهاز اللوحي Fire HD 8 المزود بنظام غوغل أندرويد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أطلقت شركة أمازون الجهاز اللوحي Fire HD 8 الجديد المزود بنظام غوغل أندرويد، والذي يمكن استعماله أيضاً كشاشة ذكية يتم التحكم بها عن طريق الأوامر الصوتية بواسطة تطبيق أمازون أليكسا.

ووفقا لموقع “24 الاماراتي” على غرار الموديل Fire 10 HD الكبير يمكن أيضاً استعمال الجهاز اللوحي 8 بوصة بدون الضغط على الأزرار عن طريق الأوامر الصوتية، فعندما يتم وضع الجهاز في قاعدة الشحن مع تشغيل وضع Show، يتحول الجهاز اللوحي إلى وضع عرض يتيح إمكانية قراءة المحتويات بشكل أفضل من مسافة أبعد، على غرار شاشة أمازون الذكية Echo Show، ويمكن إمالة قاعدة الشحن لأي زاوية رؤية، ويتم تثبيت الجهاز في الوضع المناسب بواسطة مغناطيس.

وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن الجهاز اللوحي جميع وظائف أمازون وتطبيق المساعد الرقمي أليكسا المعتادة مثل المكالمات والتحكم في تجهيزات المنزل الذكي ومتجر التطبيقات والتسوق الإلكتروني.

اقرأ المزيد

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للجهاز اللوحي الجديد على معالج رباعي النوى وذاكرة داخلية سعة 16 غيغابايت وكاميرا أمامية بدقة إتش دي، وموضع تركيب بطاقة ذاكرة خارجية، وتكفي شحنة البطارية فترة استعمال تمتد إلى 10 ساعات.
ومن المقرر طرح الجهاز اللوحي الجديد في الأسواق العالمية مطلع أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بسعر يبدأ من حوالي 80 دولار أمريكي.

ومن ناحية أخرى، أعلنت شركة أمازون عن توافر إصدار مخصص للأطفال من الحاسوب اللوحي Fire 8 HD الجديد يتضمن غلاف حماية وبرنامج تحكم، يتيح للآباء مجموعة واسعة من الخيارات لإتاحة محتويات الميديا لأطفالهم، بالإضافة إلى حسابات وقت الاستخدام والمحتويات المختارة حسب الفئات العمرية المختلفة للأطفال مثل الكتب والكتب المسموعة والأفلام.
 

ذات صلة

المزيد