الجمعة, 5 مارس 2021

مايكروسوفت: أصحاب العمل يبحثون عن هذه المهارات في ظل تطور الذكاء الاصطناعي

تقول شركة مايكروسوفت التي تعتبر عملاق التكنولوجيا أن أصحاب العمل يبحثون عن ثلاث مهارات محددة، حيث يغير الذكاء الاصطناعي القوي العاملة.

اقرأ أيضا

ويعتقد أربعة من كل خمسة من قادة الأعمال في منطقة آسيا والمحيط الهادي أن التكنولوجيا المزدهرة ستغير الطريقة التي تعمل بها شركاتهم في غضون السنوات الثلاث المقبلة، وفقًا لتقرير حديث صادر عن مايكروسوفت وشركة البيانات الدولية.
ولفت التقرير – وفقا لوكالة (سي ان بي سي) الأمريكية الى أن هنالك انقسام بين القوي العاملة، حيث يعتقد 15% من الموظفين أن الذكاء الاصطناعي لن يكون له أي تأثير على وظائفهم. فيما، يتوقع أكثر من ثلاثة أرباع القوي العاملة (77٪) أن يساعدهم صاحب العمل على تطوير مهاراتهم للتكيف مع البيئة المتغيرة.

ويمثل ذلك وضعا مزعجا للعمال، وفقا لما ذكره المدير العام لشركة مايكروسوفت في سنغافورة ، كيفن وو ، الذي قال إن الموظفين بحاجة إلى تأكيد قدرتهم على الاستجابة لطبيعة العمل المتغيرة.

وخلص تقرير مايكروسوفت الى أنه بحلول العام 2021، فإنه سيكون هناك فائض من المهارات المعرفية واليدوية التقليدية في آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك إدخال البيانات، والحساب والاتصالات، والمهارات الميكانيكية.
ويري التقرير أنه سيكون هنالك نقص في ثلاث مهارات سيكون قادة العمل في حاجة لها:
1. المهارات الرقمية.
2. القدرات التحليلية.
3. قدرات التعلم المستمر.

ذات صلة


المزيد