السبت, 27 أبريل 2024

بالصور .. أفضل كاميرات الهواتف الذكية المتوفرة حالياً

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مع بداية عام 2019، وما قدمه لنا من تكنولوجيات مختلفة حتى الآن، ومع المنافسة المحتدمة بين شركات تصنيع الهواتف الذكية المختلفة، يبدو أن المستفيد الوحيد هو المستخدم. هذه التكنولوجيات تسمح للمستخدمين أن يختاروا أجهزة توائم احتياجاتهم واستخداماتهم المختلفة، ولكن كثرة الخيارات قد تجعل المستهلك محتاراً بين ما يناسب احتياجاته، هنا سنورد أفضل الهواتف الذكية التي تحتوي على أفضل الكاميرات.
أفضل هاتف كاميرا بتكلفة منخفضة: (نوكيا – Nokia) 7.1

ووفقا لـ “فوربس” يوفر هاتف نوكيا 7.1 أفضل أداء مقارنة بالسعر الذي طرح به بالأسواق، حيث يحتوي الهاتف على 4 جيجا بايت ذاكرة وصول عشوائي، ومعالج من نوع (كوالكوم سناب دراجون – Qualcomm’s Snapdragon) 636 ثماني النواة. يحتوي هاتف نوكيا على كاميرا أمامية بقوة 8 ميجا بيكسل وكاميرا خلفية بقوة 12 ميجا بيكسل. توفر هذه الكاميرا صورة بوضوح 4000×3000 بيكسل.

اقرأ المزيد

كما تدعم الكاميرا أنظمة مختلفة مثل (خيارات التعرض للإضاءة – Exposure compensation)، و(شدة التعرض للإضاءة – ISO control) والتقريب الرقمي والإضاءة الذاتية والتعرف على الوجوه وخاصية التركيز حسب الطلب. كما يحتوي الجهاز على خياري إضاءة للكاميرا الأمامية والخلفية.

أفضل هاتف كاميرا للأماكن ذات الإضاءة الخفيفة: (هواوي – Huawei) مايت 20 برو

يعتبر هاتف هواوي مايت 20 برو أكثر الهواتف إبداعاً من حيث دعم الكاميرات الثلاثية العدسات، حيث يحتوي على عدسة بدقة 40 ميجا بيكسل، وعدسة عريضة بدقة 20 ميجا بيكسل، وعدسة (تيليفوتو – Telephoto) بدقة 8 ميجا بيكسل. وبالمجمل تتيح هذه العدسات الحصول على صورة بدقة تصل لـ 7,360 × 4,910 بيكسل.

يأتي هاتف هواوي بمعالج ثماني النواة من نوع (هايسيليكون كيرين – HiSilicon Kirin) 980، إضافة لذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجا بايت. مثل جهاز نوكيا فإن الكاميرا تدعم أنظمة مختلفة مثل (خيارات التعرض للإضاءة – Exposure compensation) و(شدة التعرض للإضاءة – ISO control) والتقريب الرقمي والإضاءة الذاتية والتعرف على الوجوه وخاصية التركيز حسب الطلب. يحتوي الجهاز على كاميرا أمامية بدقة 24 ميجا بيكسل لكن على عكس هاتف النوكيا، فإنها لا تدعم وجود ضوء فلاش أمامي.
أفضل هاتف كاميرا من شركة (آبل – Apple) XS  و Xs Max


يعتبر هاتفي Xs و Xs Max من أفضل إصدارات الـ(ايفون – iPhone) حتى الآن، حيث بهما معالج من نوع Apple A12 Bionic وهو سداسي النواة، إضافة لـذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا بايت. يحوي الجهاز على كاميرا ثنائية العدسة دقة كل واحدة منهما 12 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بيكسل.

تدعم الكاميرا كغيرها من الكاميرات في هذه القائمة الخصائص المختلفة مثل (خيارات التعرض للإضاءة – Exposure compensation)، و(شدة التعرض للإضاءة – ISO control) والتقريب الرقمي والإضاءة الذاتية والتعرف على الوجوه، وخاصية التركيز حسب الطلب. ويتيح هذا للمستخدم أن يلتقط صور بدقة 4000 × 3000 بيكسل.

ما يمكن أن يميز هذه الأجهزة في الواقع هو التطبيق المستخدم لتشغيل الكاميرا، فمثلا جهاز هواوي يحتوي على أكثر هذه التطبيقات تطوراً، في حين أن بجهاز أبل ما يوقف قدرات الكاميرا هو تطبيق الكاميرا ذاته، حيث صعوبة الاستخدام وعدم تضمين كافة الخيارات الخاصة بالكاميرا، تحتاج لتطبيق مساعد للقيام بذلك.

ذات صلة

المزيد