الأحد, 28 فبراير 2021

“سامسونغ” تعرض الشاشات القابلة للطي لجهاز جالاكسي فولد

أعلنت شركة سامسونغ ديسبلاي ، وهي وحدة تابعة لشركة سامسونغ للالكترونيات ،اليوم الأربعاء ، عن أنها بدأت في طرح شاشات قابلة للطي لجهاز جالاكسي فولد الذي طال انتظاره ، والذي من المقرر أن يبدأ طرحه عالميا في الشهر المقبل.

اقرأ أيضا

ووفقا لوكالة “يونهاب الكورية” قالت الشركة إنها احتفلت بالشحنات الناجحة للشاشات للجهاز القابل للطي في مصنعها في أسان ، على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب سيئول ، يوم الثلاثاء. ولم تقدم الطاقة الإنتاجية التفصيلية.

وتخطط سامسونغ لإطلاق جالاكسي فولد في يوم 26 أبريل في السوق العالمي بسعر 1980 دولارا ، وستصدر طراز 5 جي في كوريا الجنوبية في منتصف مايو.

ويتميز جالاكسي فولد بشاشة عرض 7.3 بوصة ، يتم طيها في جهاز مضغوط بشاشة عرض 4.6 بوصة منفصلة.

واخترعت سامسونغ طبقة بوليمر جديدة وشاشة أرق بنسبة 50% تقريبًا من شاشة الهاتف الذكي النموذجية. وقالت الشركة إن المادة الجديدة تجعل نظام جالاكسي فولد مرنا وقويا، وقد تم تصميمه حتى يدوم طويلًا.

وقالت الشركة المصنعة ، إن الشاشة الأكبر مصممة لتوفير طريقة جديدة لتعدد المهام ومشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب وعرض المزيد من خلال ما يصل إلى ثلاث نوافذ في وقت واحد.

وأنتجت وحدة صناعة الألواح لسامسونغ أجهزة أوليد المرنة للهواتف الذكية لأول مرة في العالم في عام 2013 ، كما أنتجت شاشات ذات حافة وشاشات كاملة. وتوفر الشركة الكورية الجنوبية أيضًا ألواح أوليد لأجهزة آي فون لشركة أبل .

وفي مقابل جالاكسي فولد لسامسونغ ، من المقرر أن تطلق شركة هواوي الصينية جهازها مات إكس القابل للطي في وقت لاحق من هذا العام ، والذي يستخدم لوحات أوليد المرنة من المورد الصيني BOE.
 

ذات صلة


المزيد