الخميس, 25 أبريل 2024

بالصور ..  “سامسونغ” تكشف عن هاتف “جالاكسي زي فولد 2” بتصميم محسّن وميزات متعددة المهام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة سامسونغ للإلكترونيات رسميًّا يوم الثلاثاء عن هاتفها الجديد القابل للطي “جالاكسي زي فولد 2″، الذي يتميز بتصميم محسن وقدرات المهام المتعددة، حيث تهدف شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية إلى ترسيخ مكانتها الرائدة في سوق الهواتف القابلة للطي.

ووفقا لـ “وكالة يونهاب الكورية” في حدث “جالاكسي زي فولد 2: Unpacked Part 2” الذي عُقِد عبر الإنترنت، كشفت الشركة النقاب عن الميزات المتقدمة لهاتفها الذكي الثالث القابل للطي، مما يبرز تجربة فريدة للهواتف المحمولة.

وقال “روه تيه-مون”، رئيس قسم أعمال الهواتف المحمولة في الشركة: “مع إطلاق الهاتف القابل للطي الجديد، استمعنا بإنصات إلى تعليقات المستخدمين للتأكد من أننا حققنا تحسينات ذات معنى، مع تطوير ابتكارات جديدة لتحسين تجربة المستخدم”.

اقرأ المزيد

No Content Available

وقد تم الإعلان عن هاتف “جالاكسي زي فولد 2” في حدث “Galaxy Unpacked” الذي عُقِد في 5 أغسطس، ولكن لم يتم الكشف آنذاك عن المواصفات التفصيلية للجهاز أو تاريخ إطلاقه.

وقالت الشركة إن الهاتف سيتم طرحه في حوالي 40 دولة، من بينها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، في 18 سبتمبر.

وسوف يباع الجهاز في كوريا الجنوبية بسعر 2.398 مليون وون (2,024 دولارا أمريكيا)، وستبدأ طلبات الشراء المسبقة في الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر.

ويدعم الهاتف الجديد شبكات الجيل الخامس، بشاشة مقاس 7.6 بوصة عند فتحها، مع وجود شاشة غطاء بمقاس 6.2 بوصة، وكلاهما أكبر من شاشات جالاكسي زي فولد ذات مقاس 7.3 بوصة و4.6 بوصة على التوالي.

وتدعم شاشته الرئيسية معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، مما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بحركات وانتقالات أكثر سلاسة.

واستخدمت سامسونغ الزجاج الفائق النحافة (UTG) على شاشة جالاكسي زي فولد 2، كما استخدمته في الهاتف السابق “جالاكسي زي فليب”، كما طبقت تقنية “hideaway hinge” و”sweeper Technology” لتوفير متانة أقوى ومقاومة أفضل للغبار.

وتم تزويد الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية تبلغ دقتها 12 ميغابيكسل، وعدسة 12 ميغابيكسل فائقة الاتساع، ومستشعر تليفوتوغرافي بدقة 12 ميغابيكسل. كما يحتوي الجهاز أيضًا على كاميرا بدقة 10 ميغابيكسل فوق الشاشة الرئيسية، وكذلك على شاشة الغلاف.

وتبلغ ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف 12 غيغابايت، وذاكرة التخزين الداخلية 256 غيغابايت. لكن لا يوجد فتحة مايكرو إس دي لتوسيع التخزين. ويأتي الهاتف مع بطارية بسعة 4500 مللي أمبير.

وسيتوفر”جالاكسي زي فولد 2″ بلونين – الأسود والبرونزي. في أسواق محددة، يمكن للمستخدمين اختيار أربعة ألوان مميزة لـ هينجد(Hinge) – الفضي والذهبي والأحمر والأزرق.

ويمكن للمستخدمين تجربة ميزة “النوافذ المتعددة النشطة” التي تمت ترقيتها، والتي يمكنها فتح ما يصل إلى ثلاثة برامج في وقت واحد، حيث لا يمكنهم فقط ضبط تخطيطات الشاشة، بل يمكن للمستخدمين فتح ملفات متعددة من نفس البرنامج وعرضها جنبًا إلى جنب.

وقالت سامسونغ إن تعاونها مع شريكاتها العالمية، مثل جوجل ومايكروسوفت، سمح لها بتقديم نظام بيئي أفضل للأجهزة القابلة للطبي.

وقال “باتريك تشوميت”، رئيس مكتب تجربة العملاء في وحدة الاتصالات المتنقلة بشركة سامسونغ “يصبح عامل الشكل الجديد ذا مغزى فقط عندما يفتح تجارب مستخدم جديدة. من أجل تحقيق ذلك، عملنا في تعاون وثيق مع شركائنا الذين يتشاركون رؤية مشتركة لمستقبل النظام البيئي القابل للطي.”

ومثل الجهاز السابق “جالاكسي زي فليب”، ستصدر سامسونغ أيضًا الإصدار المحدود من “جالاكسي زي فولد 2” بالشراكة مع ماركة الأزياء “ثوم براون”.

وستشمل حزمة إصدار “ثوم براون”، “جالاكسي زي فولد 2” و الساعة الذكية “جالاكسي ووتش 3” وسماعة الأذن اللاسلكية “جالاكسي بودز لايف” ومجموعة من الملحقات المخصصة بالكامل، وفقا لشركة سامسونغ.

وسيتوفر الإصدار المحدود للطلب المسبق اعتبارًا من يوم الثلاثاء في أسواق معينة، ثم سيتم طرحه للعامة في 25 سبتمبر. وسيتم بيع الإصدار المحدود في كوريا الجنوبية بـ3.96 مليون وون.

وتوقع المحللون أن تبيع الشركة حوالي 500 ألف وحدة من الجهاز الجديد هذا العام، أكثر من سابقه.

ومن ناحية أخرى، سيتم طرح الإصدار الداعم لشبكات الجيل الخامس من الهاتف السابق “Galaxy Z Flip” للبيع في كوريا الجنوبية في 18 سبتمبر، وسيبلغ سعره 1.65 مليون وون.

ذات صلة

No Content Available
المزيد