الجمعة, 26 أبريل 2024

منصة دونالد ترامب للتواصل الاجتماعي تواجه تحقيقات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تواجه منصة التواصل الاجتماعي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مشاكل، إذ تحقق وكالتان تنظيميتان أمريكيتان في شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة SPAC التي تخطط لطرح شركة التواصل الاجتماعي الناشئة للرئيس السابق في البورصة.

وقالت شركة DWAC إنها تلقت استفسارات للحصول على معلومات من هيئة الأوراق المالية والبورصات وهيئة تنظيم الصناعة المالية، حسبما تناولته “البوابة العربية للتقنية”.

وتهتم لجنة الأوراق المالية والبورصات بالوثائق المتعلقة بالاتصالات بين SPAC ومشروع ترامب لوسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك المستندات المتعلقة باجتماعات مجلس إدارة DWAC والسياسات والإجراءات المتعلقة بالتداول وتحديد عناوين البنوك والهواتف والبريد الإلكتروني وهويات بعض المستثمرين ووثائق واتصالات معينة بين DWAC ومجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا TMTG.

اقرأ المزيد

وفي غضون ذلك، تسعى هيئة تنظيم الصناعة المالية إلى الحصول على تفاصيل حول مراجعة التداول التي حدثت قبل إعلان 20 أكتوبر عن اندماج DWAC مع TMTG. ووفقًا للإيداع التنظيمي لـ DWAC، تمت الاستفسارات في أواخر شهر أكتوبر وأوائل شهر نوفمبر.

وإذا وجدت أي من الوكالتين دليلًا على التعاملات المالية غير الصحيحة في بداية SPAC، فقد يؤدي ذلك إلى إخراج المشروع عن مساره، مما يترك مصير شركة ترامب الإعلامية في خطر.

ويمكن لمساهمي شركة SPAC سحب استثماراتهم في أي وقت قبل طرحها للجمهور. وبينما كان عام 2020 عامًا كبيرًا بالنسبة لصفقات SPAC، خفت حماس المستثمرين في الأشهر الأخيرة بشأن الصفقات.

وفي حالة الموافقة عليها، فإن صفقة SPAC تمنح شركة دونالد ترامب ما يقرب من 300 مليون دولار للحصول على Truth Social، وهي في الأساس نسخة من تويتر، جاهزة للعمل. كما تجعل الشركة عامة مع إدراجها في بورصة ناسداك.

قالت مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا في بيان صحفي إن لديها اتفاقيات مع مجموعة متنوعة من المستثمرين المؤسسيين لجمع نحو مليار دولار كجزء من جولة تمويل خاصة متزامنة.

وتتوقع DWAC أن تصل شبكة Truth Social إلى 40 مليون مشترك و 81 مليون مستخدم بحلول عام 2026.

وقالت DWAC إنها تتعاون مع طلبات المعلومات. ولاحظت في ملف أن التحقيق لا يعني أن اللجنة قد خلصت إلى أن أي شخص قد انتهك القانون. أو أن اللجنة لديها رأي سلبي عن DWAC أو أي شخص أو حدث.

وقدمت ملاحظة مماثلة حول طلب هيئة تنظيم الصناعة المالية. وقالت: لا ينبغي تفسير التحقيق على أنه مؤشر على حدوث أي انتهاكات لقواعد ناسداك أو قوانين الأوراق المالية الفيدرالية.

وسجل دونالد ترامب لأول مرة مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا في شهر فبراير. وقال إنه يخطط لبناء قوة إعلامية لمواجهة شركات التكنولوجيا الكبرى التي استخدمت قوتها لإسكات الأصوات المعارضة في أمريكا.

ومنع الرئيس السابق من دخول تويتر وفيسبوك ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى في شهر يناير. وذلك بعد أن شن أنصاره تمردًا في مبنى الكابيتول الأمريكي.

ذات صلة

المزيد