الجمعة, 26 أبريل 2024

سامسونج تستخدم تقنية EV لتعزيز أداء و سعة البطارية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تشير تقارير إلى أن شركة سامسونج تخطط في تضمين تقنية البطاريات المستخدمة في السيارات الكهربائية لتعزيز عمر بطارية هواتفها الذكية, ووفقا لتقرير صادر عن The Elec , فان قسم SDI في الشركة يستعد لاستخدام تقنية التراص التي تدخل في صنع بطاريات Gen5 EV وذلك لتطوير حزم البطاريات للهواتف الذكية.

وبالمقارنة مع طريقة صنع البطارية المعتادة, فان تقنية التراص لها مزايا متعددة مثل كثافة الطاقة العالية و المقاومة الداخلية المنخفضة و سعة الحجم العالية , لذا و ببساطة فبامكان البطارية الأصغر ذات تقنية التراص الاحتفاظ بنفس كمية الشحن في البطارية العادية ذات الحجم الأكبر .

باستخدام تقنية التراص ، يمكن لسمسونج زيادة كثافة الطاقة بأكثر من 10٪. من الناحية النظرية ، فإذا كان هاتف سامسونج يحتوي على بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة ، فيمكن استبداله ببطارية 5500 مللي أمبير في الساعة من نفس الحجم باستخدام نظام التراص. وإذا لم تكن زيادة سعة البطارية من الأولويات، فيمكن التخلص من المساحة المخصصة للبطارية لجعل الهواتف أنحف وأخف وزنا.

اقرأ المزيد

لقد تخلفت سامسونج ، إلى جانب Apple ، كثيرا عن العلامات التجارية الأخرى للهواتف الذكية عندما يتعلق الأمر بتقنية الشحن السريع. خذ على سبيل المثال Xiaomi ، التي طبقت بالفعل الشحن السريع بقوة 120 واط على الهواتف التي تكلف أقل من 300 دولار. اما Realme فقد وصلت الى الشحن السريع بقوة 150 واط ، كما أن OnePlus تحذو حذوها مع OnePlus 10R القادم. السباق الان يقع في جلب تقنية الشحن السريع بقوة 200 واط إلى السوق.

وبالمقابل فان هاتف سامسونج Galaxy S22 Ultra ، الذي يبدأ سعره من 1.000 دولار, يعمل كحد أقصى عند الشحن السلكي بقدرة 45 واط. على أي حال , يبدو ان سامسونج تفضل اللعب الامن , فبرغم الأموال الطائلة في خزائنها المخصصة للبحث والتطوير فانها لا تستثمر في سرعة الشحن وانما تركز في سعة البطارية والتي لا تقل أهمية عن سابقها . نعم , الشحن السريع مريح , ولكن لا يحمل الجميع محول 100W الضخم معهم في جميع الأوقات. لذا يبدو تركيب بطارية اكبر هو الحل الأمثل لصنع هواتف عملية .

ذات صلة

المزيد