الجمعة, 3 مايو 2024

“آبل” تسحب تطبيقي WhatsApp وThreads من متجر التطبيقات في الصين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت شركة آبل الأمريكية، اليوم الجمعة، إنها سحبت العديد من تطبيقات المراسلة مثل WhatsApp وThreads من متجر التطبيقات في الصين بعد أن أمرت حكومة البلاد بإزالتها بسبب مخاوف أمنية.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” تؤدي هذه الخطوة إلى تصعيد التوترات بين الولايات المتحدة والصين بشأن التكنولوجيا والسياسات الأخرى. في الأيام الأخيرة، كان الكونغرس يتطلع إلى تسريع التشريعات لدفع شركة ByteDance الصينية المالكة لتطبيق TikTok، إلى سحب التطبيق.

ويمكن أن يصوت مجلس النواب على مشروع قانون جديد السبت 20 أبريل، وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه سيوقعه ليصبح قانوناً إذا وصل إلى مكتبه.

اقرأ المزيد

وقالت شركة آبل في بيان: “نحن ملزمون باتباع القوانين في البلدان التي نعمل فيها، حتى عندما نختلف”. “أمرت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية بإزالة هذه التطبيقات من واجهة المتجر الصينية بناءً على مخاوف تتعلق بالأمن القومي”.

كما تمت إزالة منصات المراسلة الأخرى مثل Signal وTelegram من متجر التطبيقات الصيني.

ودفعت العلاقة المتوترة بين البلدين شركة آبل إلى محاولة تنويع سلسلة التوريد الخاصة بها خارج الصين. قامت الشركة بتوسيع عمليات التصنيع في دول أخرى مثل الهند وفيتنام.

تتمتع الصين بتاريخ طويل في تقييد الوصول إلى المحتوى من الولايات المتحدة عبر الإنترنت، لكن كان يتم السماح لبعض المنصات بالتواجد مثل WhatsApp وThreads من خلال متجر التطبيقات الخاص بها.

لا تحظى هذه المنصات بشعبية لدى المستخدمين الصينيين مثل منصات أخرى مثل WeChat، لكن إزالتها تقلل من عدد الطرق التي يمكنهم من خلالها التواصل مع أشخاص خارج البلاد.

ذات صلة

المزيد