الجمعة, 2 أغسطس 2024

بسبب الدولار.. أسعار الذهب تختبر أدنى مستوى لها في الشهر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تتداول أسعار الذهب اليوم عند 1315 دولار أمريكي للأونصة الواحدة، بعد تدنيه من عند منطقة المقاومة1390 دولار قاطعةً خط الدعم عند 1360 دولار. ولقد تأثر السعر بإجتماع المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مع إقرار تخفيض برنامج التسير الكمي إلى 55 مليار دولار وإنهاء هذا البرنامج في الخريف المقبل.

اقرأ المزيد

وتدنت أسعار الذهب منذ منتصف مارس حوالي 5.57% لتصل الى 1310 دولار أمريكي عند أقرب خط دعم، لاشك أن المعايير الجديدة للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مع إحتمال رفع سعر الفائدة بعد ستة أشهر من إنهاء برنامج التيسير الكمي أي حوالي ربيع ال 2015 سوف تؤثر على الذهب وخاصةً أن جانيت يلين قربت موعد رفع سعر الفائدة مما يدل على تسارع صحة الإقتصاد الأمريكي وبالتالي تبلور التأثير السلبي على سعر الذهب.

لم تغيب تأثيرات التوترات الجيوسياسية على الذهب، فمنذ أزمة أوكرانيا لم تهدأ التجاذبات بين روسيا من ناحية والولايات المتحدة من ناحية أخرى، وخصوصاً بعد وضع أمريكا عقوبات على سياسيين ورجال أعمال مقربين من الرئيس بوتين بالإضافة الى تهديد مجموعة السبع وضع عقوبات جديد على روسيا، هذه التدابير تعيد المخاوف الى الأسواق الإقتصادية وبالتالي توجه المستثمرين الى شراء الذهب بكثرة بإعتباره ملاذ آمن.

لا شك أن السعر المتدني للذهب يزيد في الإقبال على شراءه بإعتباره رخيص، فقد شهدنا منذ أول العام إقبال شديد على شراء الذهب وخصوصاً في الصين مع زيادة الإستهلاك بشكل ملحوظ، أدى ذلك الى دعم أسعار الذهب. أن المعدن الأصفر يتداول الأن عند أدنى مستويات له في الشهر، من المحتمل أن نشهد بعض عمليات أخذ الأرباح من المراكز الرابحة وبالتالي إحتمال إرتفاع السعر قليلاً على المدى القصير.

——————————————————————————————————-

كل الآراء والأخبار والأبحاث والتحليلات والأسعار أو المعلومات الواردة تم توفيرها كتعليقات عامة عن السوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. ولن تقبل ديلي أف اكس تحمل المسئولية عن أي خسائر أو أضرار، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي خسائر في الأرباح، والتي ربما تنشأ بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن استخدام هذه المعلومات أو الاعتماد عليه.

ذات صلة

المزيد