الأربعاء, 31 يوليو 2024

تحاكي”آبل”..ساعة مايكروسوفت قادمة بـ 11 مستشعراَ

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

تستعد شركة مايكروسوفت الأمريكية لإطلاق ساعتها الذكية بحلول شهر أكتوبر (تشرين الأول) وستكون مزودة بـ11 مستشعراً، على غرار ساعة أبل الذكية “آي ووتش” القادمة بأكثر من 10 مستشعرات، كل مستشعر له وظيفة معينة، حسب مصادر من الشركة، نقلها موقع “فون آرينا”.

وأشارت تسريبات سابقة إلى أن الساعة ستكون متوافقة مع العديد من منصات التشغيل المحمولة، بما في ذلك منصة “أندرويد” و “آي أو إس” وبطبيعة الحال منصة ويندوز فون.

اقرأ المزيد

وتتمتع الساعة بواجهة مستخدم سهلة، وبخلاف الشاشة المستطيلة كما هو الحال مع ساعة إل جي “جي” أو دائرية مثل ساعة موتورولا “موتو 360″، ستأتي شاشة ساعة مايكروسوفت على غرار سوار نايك الرياضي، بجانب 11 مستشعر.

وعلى غرار الساعات الذكية والأساور الرياضية الحالية ستتمثل مهمة ساعة مايكروسوفت القادمة في قراءة بعض القياسات الحيوية مثل معدل ضربات القلب واحتساب عدد الخطوات وعدد السعرات الحرارية المفقودة ومراقبة الصحة بشكل عام، وإرسال البيانات والمعلومات لاسلكياً إلى الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي، لتحليلها.

ومن المتوقع أن تتمتع ساعة مايكروسوفت بميزة التشخيص فعقب تحليل البيانات والمعلومات الصحية حول المريض، تُحدد له الساعة الطبيب المختص.

ذات صلة

المزيد