الأربعاء, 24 يوليو 2024

إعرف .. كيف يقضي الناجحون عطلة نهاية الأسبوع ؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

3
كشف موقع “بيزنس إنسايدر” في تقريرحديث عددا من النصائح التي يمكن من خلالها استغلال وقت عطلة نهاية الأسبوع بأفضل شكل ممكن، حيث يحدد الطريقة المثلي لقضاء العطلة والتي تتمثل في التخطيط الجيد وانتقاء الأعمال وقضاء الوقت في الأنشطة المفضلة.

نصائح لاستغلال عطله نهايه الاسبوع بالشكل الامثل

انه من السهل ملء وقت الفراغ بانشطه كثيره غير مفيده ولكن هذا الامر يعني ضياع ساعات الاجازه القليله، ومن ثم فانه يجب القيام بالمفاضله والاختيارات الواعيه لتحديد كيفيه استغلال الوقت بالشكل الامثل.

اقرأ المزيد

تحديد مواعيد لكل الاعمال المخططه

يتعين علي الشخص تحديد مواعيد لكل نشاط يرغب في القيام به اثناء عطله نهايه الاسبوع حتي وان كان مجرد قراءه كتاب، ولا ينتظر ان يحل الوقت ثم يفكر ماذا سوف يفعل.

التخطيط الواقعي يجعل قضاء العطله اكثر سعاده

يشعر الشخص بالسعاده البالغه عندما ينجز الاعمال التي قام بتخطيطها، حيث ان الترقب يساهم بجزء كبير من السعاده والتي تاتي من التفكير في الاحداث المخططه، ومن ثم فان تلك السعاده تدوم لفتره اطول مع انجاز الاعمال.

تحديد من ثلاثه الي خمسه اعمال هامه في نهايه كل اسبوع

بعض الاشخاص يستاؤوا من فكره التخطيط لعطله نهايه الاسبوع، ومن ثم فان من الممكن وضع من ثلاثه الي خمسه اهداف او انشطه رئيسيه يرغبون في القيام بها دون التخطيط لموعد محدد لها.

اعداد قائمه بالاعمال التي يحلم الفرد بالقيام بها

كثيراً ما تنتهي عطله نهايه الاسبوع دون ان يقوم فيها الشخص بالانشطه التي يرغب فيها، ومن ثم فانه من المفيد ان يضع الشخص قائمه بالاعمال التي يحلم بالقيام بها حتي وان كانت غير قابله للتنفيذ في الوقت الراهن.

عدم استبعاد اي انشطه اثناء وضع خطه قضاء العطله

يتعين علي الفرد عدم استثناء اي انشطه عند وضع خطه قضاء عطله نهايه الاسبوع حتي وان كانت بعض الاعمال التي لم يمارسها الشخص منذ طفولته.

صباح يوم العطله هو الوقت الانسب لانجاز الاعمال الخاصه

يمكن للشخص استغلال صباح يوم العطله في انجاز الاعمال الخاصه مثل ممارسه الرياضه وغيرها، وذلك يتطلب من الشخص عدم السهر في الليليه السابقه للتمكن من الاستيقاظ مبكراً.

ان الاسر السعيده غالباً ما تتمسك ببعض العادات البسيطه التي تداوم عليها في عطله نهايه الاسبوع مثل صنع الفطائر او التنزه في الحدائق، ومن ثم فان التمسك بتلك العادات يجعلها بعد فتره بمثابه اعراف وتقاليد.

من الضروري تحديد وقت الراحه لانه بخلاف ذلك لن يتوقف الشخص عن اداء الاعمال، ويمكن للشخص استغلال هذا الوقت في القيلوله او القيام باي انشطه اخري للاسترخاء.

ذات صلة

المزيد