الأحد, 11 أغسطس 2024

أبل تؤجل إنتاج “آي باد برو” إلى سبتمبر المقبل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

22
أجلت شركة أبل بدء الإنتاج الشامل لجهازها اللوحي المنتظر ذات شاشة 12.9 بوصة إلى شهر سبتمبر  المقبل، بسبب ضعف القدرة على إنتاج شاشات هذا الطراز.

وذكرت مصادر لوكالة بلومبرغ الإخبارية أنه كان من المقرر أصلاً بدء إنتاج الجهاز في الربع الأول من عام 2015، لكن إمدادات شاشات جهاز آي باد المرتقب أجبرت أبل على إرجاء ذلك إلى سبتمبر (أيلول) 2015، مما يعني أن أبل قد تكشف عنه في الربع الرابع من هذا العام أو مطلع عام 2016.

وكان خبراء توقعوا في أواخر العام الماضي، أن يصل الإصدار الجديد، الذي بات يعرف بـ “آي باد برو”، إلى المتاجر في الربع الأول من عام 2015. لكن المحلل الشهير مينج تشي كو فند تلك التخمينات في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

اقرأ المزيد

وكانت تسريبات أشارت إلى أن أبل تعتزم إدراج مكبرات صوت إضافة تزود المستخدمين بنظام صوت مجسم أثناء عرض المحتوى في الاتجاه الأفقي، بالإضافة إلى قلم إلكتروني برفقة “آي باد برو”، فيما ستطلق في وقت لاحق قلماً آخر يدعم قدرات الكتابة ثلاثية الأبعاد المتقدمة.

ويتفق تقرير بلومبرج مع تصريحات الرئيس التنفيذي لأبل تيم كوك، الذي ألمح في يناير (كانون الثاني) الماضي أن تشكيلة آي باد قد لا ترى تغييرات كبيرة خلال النصف الأول من عام 2015.

ذات صلة

المزيد