الجمعة, 26 أبريل 2024

“تهامه ” تسجل خسائر بـ 15.3 مليون خلال الربع الرابع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة تهامه للاعلان والعلاقات العامة خسائر بـ 15.3 مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل 2.4مليون ريال خلالالربع المماثل من العام السابق ومقابل 11.7 مليون ريال خسائر خلال الربع السابق بنسبة 30.77%.

وبلغ اجمالي الخسارة خلال الربع الرابع 1.6 مليون ريال مقابل ربح 5.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق ومقابل 0.04 مليون أرباح في الربع السابق.

وبلغت الخسارة التشغيلية خلال الربع الرابع 12.3 مليون ريال مقابل خسارة تشغيلي 0.8 مليون ريال خلال الفترة المماثلة في العام السابق ومقابل خسائر خلال الربع السابق بلغت 10.4 مليون ريال بنسبة18.27%.

اقرأ المزيد

No Content Available

يعود سبب زيادة الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الي تحميل الربع الحالي بمخصص ديون مشكوك في تحصيلها و مخصص زكاة بقيمة 2.5 مليون ريال ، 2 مليون ريال على التوالي بالزيادة عن الربع المماثل من العام السابق، كما انخفضت ايرادات اعلانات الطرق بما يقارب 14 مليون ريال. في المقابل ارتفعت حصة الشركة في أرباح الشركات الزميلة بمبلغ 4 مليون ريال و ارباح شركة التوزيع بمبلغ 1 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

يعود سبب الخسائر خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى تحميل الفترة الحالية بمخصص زكاة بقيمة 2 مليون ريال، اضافة الي مخصص مخزون بقيمة 2.5 مليون ريال، اضافة الي انخفاض حصة الشركة من ارباح الشركات الزميلة بما يقارب 3 مليون ريال. كما ان خسائر اعلانات الطرق ارتفعت بما يقارب 33 مليون ريال نتيجة لتحميل الفترة بمبلغ 14.7 مليون ريال من قيمة عقد عدد 120 موقع إعلاني مع أمانة مدينة الرياض دون وجود ايراد يقابلها لعدم الانتهاء من مرحلة تصنيع و زرع اللوح الاعلانية و انخفاض ايرادات اعلانات الطرق بما يقارب 18 مليون ريال مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب زيادة الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق الي تحميل الربع بمخصص ديون مشكوك في تحصيلها بقيمة 2.5 مليون ريال، اضافة الي زيادة مخصص الزكاة المحمل خلال الربع عن الربع السابق بقيمة 2 مليون ريال ، و زيادة خسائر شركة اعلانات الطرق بما يقارب 8 مليون ريال، في المقابل ارتفعت حصة الشركة في أرباح الشركات الزميلة بمبلغ 5 مليون ريال، اضافة الي ارتفاع ارباح شركة التوزيع ب 3.5 مليون ريال.

ملاحظة أو تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي يتضمن تقرير مراقب الحسابات اشارة الى امور اخري بشان ما ورد في الايضاح رقم ( 7 -د ) حول القوائم المالية الاولية الموحدة، حيث قامت الشركة برفع قضية ضد المؤسسة العامة لجسر الملك فهد تطالب فيها بالغاء العقد المبرم معها بشأن عقد ايجار و استثمار خدمات الدعاية و الاعلان على امتداد الجسر اعتبارا من 16 مارس 2011 نظرا لاخلال المؤسسة العامة لجسر الملك فهد ببعض شروط هذا العقد بالاضافة الي وقوع الضرر المادي على الشركة. و لم تقم ادارة الشركة باثبات مصروف الايجار المتعلق بالعقد للسنة المنتهية في 31 مارس 2013 و لفترة التسعة اشهر المنتهية فى 31 ديسمبر 2013 البالغ 3.9 مليون ريال سعودي و 2.9 مليون ريال سعودي على التوالى استنادا الي راي المستشار القانوني للشركة

وقالت الشركة تم جرا إعادة تبويب بعض ارقام المقارنة لتتفق مع العرض للسنة الحالية

ذات صلة

No Content Available
المزيد