الثلاثاء, 16 يوليو 2024

إرتفاع إيرادات “فيسبوك” 72% الربع الأول 2014

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مال – وكالات

إرتفعت إيرادات شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 72% بدعم من إعلانات الأجهزة النقالة.

وقالت “فيسبوك” ان إعلانات الأجهزة النقالة تمثل 59% من إيرادات الإعلانات في الربع الأول مرتفعة من 30% في نفس الفترة من العام السابق، بينما نمت الإيرادات الإجمالية 72% على أساس سنوي إلى 2.5 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، في حين أشارت التوقعات لوصولها إلى 2.36 مليار دولار.

اقرأ المزيد

وبلغ الدخل الصافي للشركة 642 مليون دولار أو 25 سنتا للسهم في الربع الأول مقابل 219 مليون دولار أو 9 سنتات للسهم في نفس الفترة من العام السابق، أما بإستثناء بعض البنود ربحت “فيسبوك” 34 سنتا للسهم في الربع الأول.

كما أعلنت الشركة في بيانها الصادر اليوم ان المدير المالي “ديفيد ابيرسمان” سيترك منصبه في وقت لاحق هذا العام وسيحل محله نائب رئيس “فيسبوك” لتمويل الشركات وتخطيط الأعمال “ديفيد وينر” والذي كان يعمل مسبقا في شركة “زينجا”.

في الوقت الذي ارتفع فيه عدد المستخدمين النشطين شهريا إلي 1.28 مليار في الحادي والثلاثين من مارس/آذار، كما زاد عدد المستخدمين عن طريق الأجهزة النقالة – مثل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية – بنسبة إلى 1.01 مليار مستخدم.

وبلغ الدخل الصافي للشركة 523 مليون دولار أو 20 سنتا للسهم الواحد بالمقارنة مع 64 مليون دولار أو 3 سنتات للسهم في نفس الفترة من العام السابق، بينما بلغت الأرباح المعدلة 31 سنتا للسهم

ذات صلة

المزيد