الخميس, 30 مايو 2024

فورستر للأبحاث: إعلانات الإنترنت ستقفز 90% خلال 5 سنوات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وفقا لمؤسسة فورستر للأبحاث، من المتوقع أن يزيد الإنفاق على الإعلانات عبر الإنترنت بنسبة 90 في المئة بحلول عام 2019، أي من 19.8 مليار دولار في عام 2014 إلى 37.6 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تكون منصات الفيديو هي المحرك الرئيسي للنمو.كما تتنبأ فورستر أن تنمو الخطط بنسبة تفوق 21 في المئة على منصات سطح المكتب، وسوف يتم الاستيلاء على ما يصل إلى 55 في المئة من إجمالي الإنفاق على  عرض سطح المكتب بحلول عام 2019.

اقرأ المزيد

أما إعلانات الهاتف المحمول التي تستهدف كلا من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فستنمو بشكل رئيسي ، لتستولي  على ما يصل إلى 40 في المئة من الإنفاق على الإعلانات المصورة عبر الانترنت بحلول عام 2019، ارتفاعا من 24 في المئة من ميزانية عرض هذاالعام.

وأشارت فورستر في تقريرها الجديد إلى أن “نمو العرض على الإنترنت سوف يأتي من ثلاثة مجالات من شأنها أن تولد الجزء الأكبرمن النمو بحلول عام 2019 ، وهي :التبادل البرامجي القائم على التجارة، إعلانات الفيديو، و العرض عبر الهاتف المحمول”.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن ينمو العرض الإعلاني بدون اتصال بنسبة 1٪ فقط خلال نفس الفترة، و امتلاك 239 مليار دولار في مجال التسويق. في حين سوف ينمو الكابل التلفزيوني غير المتوافر على الشبكة العنكبوتية بنسبة 4.8 في المئة ، أما بقية المنصات مثل :الراديو ،الصحف، المجلات، و الصحافة الصفراء، من المتوقع أن تشهد انخفاضا كبيرا.

ذات صلة

المزيد