الثلاثاء, 21 مايو 2024

بالفيديو.. ساعة ذكية تُحول معصمك إلى شاشة لمسية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

21

طور طلاب بجامعة كارنيجي ميلون الأمريكية البحثية ساعة ذكية تحول المعصم إلى شاشة لمسية، أو بالأحرى تجعل مفاتيح التحكم في الساعة، وبدلاً من إدراجها في الإطار الجانبي لها، تظهر على اليد نفسها.

أطلق الطلاب على هذا المفهوم الجديد اسم “مفاتيح الجلد” وهو مشروع لا يزال قيد التطوير للاستغناء عن مفاتيح الساعات الذكية والاستعاضة عنها بأربعة أضواء ليزرية تُسلط على المعصم لتظهر أيقونات وردية اللون على جلد اليد تتيح للمرتدي التحكم في الساعة من خلال معصمه.

اقرأ المزيد

وتبلورت فكرة “مفاتيح الجلد” لدى هؤلاء الطلاب نتيجة الاستياء والاحباط من التفاعل الذي يبدو صعباً مع الساعات الذكية بشاشاتها الصغيرة ومفاتيحها الأصغر، مقارنة بالأجهزة الذكية المحمولة، لذا فكروا في طريقة للتخلص من المفاتيح التقليدية في هذه الساعات، لتحل محلها أضواء ليزرية تنعكس على جلد المعصم بما يتيح حرية التحكم والتفاعل بشكل أفضل مع الشاشة.

يتضح من الفيديو أعلاه إمكانية تشغيل الموسيقى والولوج إلى رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة، ولا تقتصر ميزة الساعة على انعكاس المفاتيح على الجلد فحسب، بل أيضاً إمكانية عرض المعلومات على المعصم، بحسب ما ورد في موقع “غيك دوت كوم” التقني.

ذات صلة

المزيد