الأربعاء, 29 مايو 2024

“الفايننشال تايمز”: طريقة التعامل مع أزمة “موبايلي” سيكون لها تأثير طويل المدى

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

موبايلي

اعتبرت صحيفة “الفاينيشيال تايمز” البريطانية في تقرير حديث لها أن الفضيحة المحاسبية التي تعرضت لها شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” أول اختبار حقيقي للسوق المالية السعودية، خاصة وأن الرياض تتجه نحو فتح أكبر سوق للأسهم في العالم العربي أمام المستثمرين الأجانب في العام المقبل.

وقالت الصحيفة البريطانية إنها ليست الإنتكاسة الأولي التي تواجهها شركة (إتصالات) الاماراتية ومقرها أبوظبي من خلال خطط توسعها عالميا، فقد تورطت في العام 2010 في فضيحة الفساد الهندية والتي أدت الي حبس وزير الإتصالات الهندي السابق.

اقرأ المزيد

من جانبه، حذر كبير مديري الاستثمار ورئيس قطاع إدارة الأصول في الخبير المالية هنري شاوول في حديثه لـ”الفاينيشيال تايمز” من أن الطريقة التي ستتعامل بها الجهات المنظمة مع هذا الموضوع سيكون لها تأثير طويل المدي.

في ذات السياق يري متعامل آخر في حديثه لذات الصحيفة أنه أول اختبار لكيفية تعامل أسواق رأس المال مع هذه الفضيحة، ويطالب بضرورة التحقيق والكشف عنه، مشددا علي أنهم في حال أرادوا المضي قدما في الإستثمار فعليهم إظهار مستوي من الشفافية.

وكان مجلس إدارة شركة موبايلي قد قرر كف يد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المهندس خالد عمر الكاف الي حين انتهاء لجنة المراجعة من أعمالها ورفع تقريرها لمجلس الإدارة – القرار – الذي أيدته مجموعة اتصالات الاماراتية التي تمتلك 27.4% في الشركة، وقالت إنها تدعم الخطوات التي اتخذها مجلس الإدارة وطالبت المجلس بإجراء تحقيق شامل للوقوف علي الحقائق.

 

ذات صلة

المزيد