الأحد, 28 أبريل 2024

“الأهلي كابيتال” تبقي على توصيتها بشراء سهم “سابك” و 154 ريال السعر العادل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سابك

أبقت “الأهلي كابيتال” على توصيتها بشراء سهم شركة سابك محددة السعر العادل عند 153.8 ريال للسهم، مقارنة بسعر تداول السهم الحالي البالغ 94 ريال، وأبقت على توصيتها لشركة كيان بتخفيض الوزن وكذلك أبقت على توصيتها بالشراء لـ 4 شركات بتروكيماويات هي(المجموعة والتصنيع وينساب وسابك) ، اضافة الى توصيتها بالحياد على الـ 5 شركات الباقية ، وهي (الصحراء وسبكيم والمتقدمة وسافكو وبتروكيم)، مبقية على جميع الأسعار دون تغيير مقارنة بتقريها السابق.

مشيرة الى أن مؤشر البتروكيماويات هبط بـ 8.3٪ مقارنة بالشهر السابق في نوفمبر، مع الأداء الضعيف لسوق الأسهم السعودي ، وكانت سبكيم هي الأكثر تراجعاً من بين شركات القطاع بـ21٪ مقارنة بالشهر السابق، جعلتها في صدارة الخاسرين، تليها المجموعة السعودية بـ-18.4٪.

اقرأ المزيد

مبينةً أن أسعار النفط واصلت تراجعها للشهر الرابع على التوالي وأن التراجعات تراوحت بين بـ 5-13٪ مقارنة بالشهر السابق نتيجة لزيادة المعروض وضعف توقعات الطلب.، وضعف المؤشرات الاقتصادية، مثل الولايات المتحدة وأوروبا والصين وأن مؤشرات مديري المشتريات مارست الضغط على أسعار البتروكيماويات، حيث واصل مؤشر مديري المشتريات الأمريكي الاتجاه السلبي منذ سبتمبر عام 2014، وتراجع إلى 54.8 في أكتوبر، ولكن متفوقة بذلك على التقديرات التي أشارت الى بلوغه 54.7. ، وارتفعت
مبيعات السيارات أيضا إلى معدل سنوي يبلغ 17.2مليون بزيادة 4.2٪ مقارنة بالشهر السابق،بينما كانت التوقعات 16.7مليون.

6000

ذات صلة

المزيد