الثلاثاء, 21 مايو 2024

“الأهلي كابيتال” توصي بشراء أسهم 5 شركات تجزئة..لعدم تأثرها بتراجع السوق

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الاهلي كابيتال
أبقت”الأهلي كابيتال” على توصيتها بشراء أسهم شركتي العثيم وشاكر، فيما رفعت توصيتها من الحياد في السابق الى الشراء لكلا من الحكير وجرير واكسترا، وبسعر عادل لسهم الحكير عند 112.7  ريال للسهم، إضافةً جرير واكسترا بسعر 212.7 ريال و105.8 ريال للسهم على الترتيب ،فيما أبقت توصيتها السابقة لسهمي العثيم وشاكر عند 125.3 و92 ريال على الترتيب،منوهةً الى أنه على الرغم من أن أسعار النفط انخفضت بشكل ملحوظ، الا أن أساسيات هذه الشركات لا تزال سليمة مع التقييمات الجذابة نسبيا في المستويات الحالية.

مشيرةً الى أن هذه الشركات ذات طبيعة دفاعية نسبيا ما يوفر حماية لها عند الأداء السلبي لسوق الأسهم  ، وأن تفوق أداء قطاع التجزئة خلال تصحيح السوق في الآونة الأخيرة يرجع إلى حد كبير إلى طبيعتها الدفاعية، والتي  لا يتأثر القطاع مباشرة من التقلبات في أسعار النفط. في الواقع، فإنه يحافظ على النظرة الإيجابية لها مدفوعا التركيبة السكانية المواتية وزيادة الدخل المتاح للفرد الواحد. مشيةً الى أن  جرير و العثيم هي أفضل الأسماء الدفاعية في القطاع.

وقالت”الأهلي كابيتال”أن التصحيح الأخير في قطاع التجزئة غير مبرر،وذلك على الرغم من أن أساسيات أسماء الشركات التي تقع تحت تغطيتها  لم تتغير نسبيا، وأنها تتداول في بمكرر أرباح تتراوح بين 14.2-21.2مرة في 2015، والتي تعد جذابة نتيجة للتوقعات الإيجابية على التوسعات، والهوامش والنمو.

اقرأ المزيد

وأكدت “الأهلي كابيتال” على توصيتها بشراء سهمي العثيم وشاكر، وأن سهم العثيم هو اسم دفاعي قوي، وأنه لن تتأثر الدورات الاقتصادية أو أي تخفيضات محتملة في الميزانية، وأن شاكر ستستفيد من الآفاق الإيجابية مع تزايد الطلب على أجهزة التكييف ، مرجحة أن  LG شاكر،و AC شركة تصنيع التكييفات  الزميلة، سوف تستفيد من انخفاض أسعار النحاس.

التقرير هنا

ذات صلة

المزيد