الجمعة, 3 مايو 2024

“الرياض المالية”: نوصي بشراء أسهم 4 شركات أسمنت .. و983 مليون أرباح الربع الرابع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الرياض كابيتال لوغو

كشفت “الرياض المالية” عن توقعاتها بأن تحقق 5 شركات في قطاع الأسمنت 983 مليون ريال في الربع الرابع من العام الجاري، بارتفاع طفيف بنحو 1% عن الربع المقارن من العام الماضي، والتي كانت 975 مليون ريال، متوقعة أن تحقق شركتين فقط هما أسمنت السعودية وأسمنت ينبع نمواً في أرباخح الربع الرابع 2014، مقارنة بنظزيرتها في 2013، وأن تحقق الـ 3شركات المتبقية تراجع في أرباحها.

من جهة أخرى، أوصت”الرياض المالية” بالشراء لأسهم 4 شركات هي(أسمنت اليمامه والسعودية وينبع والجنوبية) فيما كانت توصيتها بالاحتفاظ لسهم أسمنت القصيم.

اقرأ المزيد

مضيفةً أن أداء أسهم قطاع الأسمنت أفضل من بعض القطاعات الأخرى بعد الانخفاض الأخير في مؤشر التداول العام، وأنه من المرجح أن تبرر نتائج الربع الرابع سبب هذا الأداء المتميز لأسهم القطاع و ربما قد تزيد من الرغبة في الاستثمار قصير المدى.

مشيرةً أنها تبقى على توصيتها للمستثمرين بالنظر الى ما وراء عام 2014 حيث أنه من المتوقع أن الطلب في عام 2015 سيعود الى مستواه الطبيعي.
وأنه لو تم اخذ بيانات شهر نوفمبر كمؤشر لعام 2015 فانه بكل تأكيد سيكون أفضل من عام 2014، وأنه مع وجود مخزون كبير يفوق
21 مليون طن، سيكون كافيا لتلبية أي ارتفاع محتمل في الطلب خلال العام.
وأوضحت”الرياض المالية” أنه لن يكون هناك أي خفض في المشاريع البناء الضخمة سواء القائمة منها أو المخطط لها، وان الحكومة تقوم حاليا بمحاولة لحل مشكلة نقص القوى العاملة من خالل الاستعانة بوكالات العمالة المتخصصة.

20

التقرير هنا

ذات صلة

المزيد