الأربعاء, 1 مايو 2024

“الأهلي كابيتال” توصي بشراء أسهم 6 شركات بتروكيماويات وتخفض السعر العادل لـ “سابك” 30%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوصت “الأهلي كابيتال” بشراء أسهم 6 شركات في قطاع البتروكيماويات هي (سابك، الصحراء، التصنيع ، سبكيم، التصنيع، بتروكيم والمتقدمة) ، فيما جاءت توصيتها بالحياد على 3 شركات وهي (المجموعة ، ينساب، وسافكو)، بينما أوصت بالتخلص من سهم كيان.

وأبقت “الأهلي كابيتال” على توصيتها بشراء سهم شركة سابك محددة السعر العادل عند 104 ريال، للسهم ، وذلك بانخفاض نحو 30% عن السعر المستهدف في تقريرها السابق، والبالغ 153.8 ريال للسهم.

مضيفة أنه على الرغم من انخفاض أسعار النفط، فان الانخفاض الأخير في مؤشر السوق يعد فرص جيدة للدخول في هذا القطاع، وذلك على بالرغم من الحذر على القطاع، وانه في هذا التقرير تم الاعتماد على حجم النمو والتوسع والهوامش والأرباح الموزعة بشكل مستمرتعد عوامل جذابة لهذه الأسهم تحت التغطية، وأن هذه العوامل لها القدرة على تعويض أثر انخفاض أسعار النفط.

اقرأ المزيد

مشيرة الى أنه بناءاً على تلك العوامل قامت بترقية سبكيم، الصحراء، والمتقدمة وبتروكيم إلى الشراء بعد أن كانت حياد في السابق، في حين خفضت ينساب والمجموعة السعودية إلى محايد، مقارنة بتوصيتها السابقة والتي كانت الشراء، فيما أبقت على تفضيلها لسهم شركة التصنيع الوطنية، حيث أنها توفر أقوى المحفزات.

22

التقرير هنا

ذات صلة

المزيد