الأربعاء, 22 مايو 2024

حقائق لا تعرفها عن الأثرياء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أثرياء

كشف موقع “ديلي ورث” سرداً لعدد من الحقائق المثيرة للدهشة عن بعض السلوكيات التي يتبعها المليونيرات وأفكارهم، وذلك استناداً إلى استطلاع أجرته مؤسسة الأبحاث والاستشارات “سبكترم جروب”.

وعلى الرغم من بعض المعتقدات المغلوطة عن تصرفات المليونيرات مثل الجشع وحب التباهي بالثروات فضلاً عن البذخ في الإنفاق، إلا أن الاستطلاع الذي أجرته المؤسسة على عدد من الأسر الغنية في الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية أثبت خلاف ذلك.

اقرأ المزيد

 

5حقائق مثيرة للدهشة عن الأثرياء

الحقائق

التفسير

01

معظم المليونيرات لا يشعرون بالثراء

أظهر الاستطلاع أن معظم الأفراد الذين تتجاوز ثرواتهم مليون دولار لا يشعرون بالثراء بقدر ما هم واقعياً، حيث ينظرون إلى ممتلكاتهم على أنها مبالغ بسيطة وأنهم بحاجة إلى جمع المزيد من أجل أن يطلقوا على أنفسهم لقب أغنياء.

02

العمل الجاد أو الشاق والتعليم هما مفتاحا النجاح

أرجع 94% من أصحاب الملايين السبب وراء تكوين ثرواتهم إلى العمل الشاق، كما تمثل نسبة الذين يعتقدون أن التعليم هو السبب الرئيسي 87% بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل الاستثمارات الجيدة وتحمل المخاطرة وغيرها، كما جاءت نسبة الذين حصلوا على ثروات عن طريق الميراث منخفضة للغاية 18% فقط.

03

الاستناد إلى آراء الخبراء

عادة لا يعتبر المليونيرات أنفسهم خبراء في الاستثمار حيث إنهم يعترفون بأنهم على دراية إلى حد ما بالاستثمارات ولكنهم لا يزالون بحاجة إلى المزيد من التعلم، ولذا فإن معظمهم يستعينون بمستشارين ماليين لمساعدتهم على القيام باستثمارات ناجحة.

04

الاعتماد على أنفسهم في أداء الأعمال

على الرغم من أن المليونيرات لديهم الكثير من الموظفين إلا أنهم في الغالب يفضلون القيام بالأعمال واستثمار أموالهم بأنفسهم، بالإضافة إلى أنهم يشعرون بالمتعة في القيام بالاستثمارات.

05

تفضيل الادخار على الإنفاق

يدفع الادخار واستثمار الأموال الأثرياء إلى الشعور بالرضا أكثر من الإنفاق، إلى جانب أن الشريحة الأكبر من إنفاقهم بعضها تذهب إلى قضاء الإجازات والأعمال الخيرية ورعاية الفنون وحضور الأحداث الرياضية.

 

ذات صلة

المزيد