الإثنين, 13 مايو 2024

“موبايلي” تنظّم زيارة تعريفية لمركز بيانات الملقا لوفدٍ من طلاب جامعة الملك سعود

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

001
نظّمت شركة اتحاد اتصالات موبايلي زيارة تعريفية لطلاب جامعة الملك سعود لمركز بيانات الملقا بمدينة الرياض، وتهدف موبايلي من هذه الزيارة إلى تعريف طلاب كلية علوم الحاسب والمعلومات في الجامعة عن قرب وبشكل عملي على ما يدرسونه ضمن مقراراتهم، حيث تعد مراكز بيانات موبايلي الملقا بالرياض هي أفضل مراكز بيانات بالمملكة كما حصلت على تصنيفات عالمية مثل تصنيف الدرجة الرابعة (™Tier IV)  وتصنيف الدرجة الثالة (™Tier III) من معهد (®UPTIME) المتخصص في تقييم مراكز البيانات حول العالم.

وكان في استقبال الوفد فيصل باخشوين مدير إدارة مراكز البيانات في موبايلي وعدد من مسؤولي الشركة، حيث قدم باخشوين شرحاً مفصلاً عن كيفية دعم مراكز البيانات للبنية التحتية لشركة موبايلي فيما يخص خدمات الفوترة وخدمة العملاء وأنظمة التشغيل، بدوره استعرض أحمد العصيلي المدير التنفيذي لخدمات الاستضافة في موبايلي خدمات الحوسبة السحابية والخدمات المدارة التي تقدمها الشركة. كما شمل الشرح بشكل عام كيفية استمرار العمل في مراكز البيانات وقت حدوث الطوارئ، وما هي الإعدادات الأمنية التي تتخذها موبايلي لكي تضمن تقديم أفضل وأجود الخدمات المقدمة لعملائها. كما تم أيضاً التعريف بمميزات الشراكة بين موبايلي وشركة  IBMوالتي من خلالها تم تقديم العديد من الخدمات المتقدمة لقطاع الأعمال بالمملكة.

هذا وحضر وفد الجامعة تحت إشراف الدكتور سعد الأحمدي مساعد وكيل كلية علوم الحاسب والمعلومات للشؤون التعليمية الذي قدم شكره لشركة موبايلي على هذه الدعوة وقال ” شاهدنا في مركز بيانات موبايلي العديد من التقنيات الحديثة التي تعتبر الأحدث على مستوى العالم وبلا شك فإن هذه الزيارة سيكون لها أثر كبير وفائدة ملموسة للطلاب خلال دراستهم في الجامعة وحتى بعد التخرج”.

اقرأ المزيد

ومن جهته قال هيثم الفرج المدير العام لمراكز المعلومات والخدمات المدارة في موبايلي “لطالما سعت موبايلي إلى جلب أحدث تقنيات الاتصالات حول العالم إلى المملكة، وكجزء من دورنا تجاه قادة المستقبل نشارك بنيتنا التحتية مع الطلاب السعوديين، حيث يمثل ذلك خبرة عملية مميزة تفيدهم في مستقبلهم العملي لما تتمتع به مراكز موبايلي للبيانات من تصنيفات عالمية حصلت عليها نظير التصميم الهندسي المتقن والتنفيذ الدقيق، لذا فإننا نرجو أن تكون هذه الزيارة قد كانت مصدراً هاماً وموثوقاً للمعلومات لطلاب جامعة الملك سعود”.

يذكر أن موبايلي قد قامت كذلك بزيارة تعريفية مماثلة لمركز بيانات الملقا لطلاب برنامج  SAPالذي ترعاه الشركة ضمن برنامج الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف في جامعة الأمير سلطان

ذات صلة

المزيد