الجمعة, 17 مايو 2024

“الرياض المالية” توصي بتوخي الحذر في سوق الأسهم.. وتحدد أسهم 9 شركات للمضاربة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الرياض كابيتال لوغو

أوصت “الرياض المالية” بتوخي الحذر في سوق ألسهم، مبينةًأن الارتفاع لن يدوم طويلا، مضيفةً أن المؤشر العام تعرض للضغط عند مستوى مقاومته المھم عند 9,750 نقطة ليتراجع ويغلق دونھا في الجلسة الماضية، فيما أوصت بالمضاربة على أسهم 9 شركات هي (العربي وكيمانول والمصافي أسمنت القصيم وجرير والمملكة والأهلي تكافل وبوبا والوطنية) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهة الى أن هذه الأسهم صالحة ليوم واحد فقط.

مشيرة إلى انه على الرغم من ارتفاع أحجام التداول خلال الجلسة السابقة الا ان معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة قد تراجع، ما قد يشير إلى ان المؤشر قد حقق قمه، وأنه أظھرت المؤشرات بعض التراجع في مناطق التشبع الشرائي، و ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم. ما بين 9,630 – 9,520 نقطة. في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 9,830 – 9,745 نقطة.
وأنه افتتح المؤشر العام جلسة يوم الخميس على ارتفاع و بعد تسجيله لقمته اليومية بارتفاع قدره 83 نقطة، تعرض للضغط جراء عمليات جني أرباح للمستثمرين ليغلق على ارتفاع قدرة 29 نقطة أي بنسبة 0.3%، و ارتفعت احجام التداول بنسبة 35% عن اليوم السابق لتبلغ 368 مليون، في حين تراجع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 1.1 إلى 1.0.

اقرأ المزيد

5

ذات صلة

المزيد