الأربعاء, 8 مايو 2024

السعودية تصدر 7.47 مليون برميل يومياً من النفط الخام في يناير

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نفط السعودية

كشفت مبادرة البيانات المشتركة في بيان أمس أن السعودية صدرت 7.47 مليون برميل يوميا من النفط الخام في ينايرارتفاعا من 6.934 مليون في كانون الأول (ديسمبر)، وأفادت البيانات أن الإنتاج ارتفع قليلا في يناير إلى 9.680 مليون برميل يوميا من 9.630 مليون في ديسمبر.

,اوضحت البيانات ارتفاع صادرات السعودية من النفط الخام في يناير إلى أعلى مستوى منذ أبريل من العام الماضي، بينما ظلت الكميات التي تستخدمها مصافي التكرير المحلية مرتفعة.

اقرأ المزيد

وكان المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية قال إن الطلب على النفط يتنامى وتوقع استقرار سعر الخام الذي بلغ أقل مستوى في ست سنوات في يناير.

ووفقاً لـ “رويترز”، فإن أسواق النفط تراقب أي تغيرات في إنتاج أو صادرات السعودية التي تملك ما يكفي من الطاقة الإنتاجية الفائضة بما يمكنها من تعديل الإنتاج وفقا للطلب.
وقال مصدر في القطاع إن إمدادات السعودية من الخام سواء للتصدير أو للسوق المحلية بلغت 9.75 مليون برميل يوميا في كانون الثاني (يناير) بزيادة 14 ألف برميل يوميا عن الشهر السابق.

وأظهرت البيانات أن صادرات المنتجات النفطية انخفضت إلى 798 ألف برميل يوميا في كانون الثاني (يناير) من مستواها القياسي المرتفع 1.050 مليون برميل المسجل في الشهر السابق عليه.

وأشارت البيانات إلى أن مصافي التكرير استهلكت 2.104 مليون برميل يوميا في كانون الثاني (يناير) بانخفاض طفيف عن 2.217 مليون برميل يوميا في كانون الأول (ديسمبر).

ذات صلة

المزيد