السبت, 18 مايو 2024

“الرياض المالية”: 331 مليون أرباح “المراعي” في الربع الأول .. ونوصي بالاحتفاظ بالسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

المراعي لوغو

كشفت”الرياض المالية” عن توقعاتها بأن تحقق شركة المراعي السعودية أرباحاً بـ 331 مليون ريال بنهاية الربع الأول من العام الجاري، بارتفاع قدره 21% عن الربع المقارن من العام الماضي.

من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية” الاحتفاظ بسهم المراعي محددة السعر العادل عند 75 ريال للسهم، بانخفاض قدره17% عن سعر تداول السهم الحالي.

اقرأ المزيد

مبينةً أنه تشير تقديراتها إلى نمو الدخل التشغيلي بمقدار 29% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليبلغ 399 مليون ريال مع ثبات في النفقات الا أن ارتفاع المطالبات بالسعودة قد تتسبب في الضغط على الأجور مما سيرفع من النفقات التشغيلية مستقبلاً. حيث أن متوسط الأجور منخفض و خاصة للعاملين في المصانع.

مرجحةً أن تتخطى ايرادات الشركة الـ 3 مليار ريال في الربع الأول من العام الجاري، وأن تبلغ 3.1 مليار ريال، بارتفاع قدره 13% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعة بنتائج قطاع الألبان و العصائر.
مضيفةً أنه على الرغم من بدء الانتاج التجاري لخط الانتاج الثالث في قطاع الدواجن، الا أن معدل الوفيات لا يزال يمثل مصدر قلق مع العلم أن تكلفة الدجاج قد تحسنت، ومن المرجح أن تكون نقطة التعادل لقطاع الدواجن عند 110 مليون دجاجة،سنوياً ، مشيرة الى أن مبيعات 2014 كانت 72 مليون ، وتبلغ الطاقة الانتاجية في قطاع الدواجن 200 مليون دجاجة.
وأضافت”الرياض المالية” أنه بعد الأداء الجيد لشركة المراعي خلال العام الماضي ونمو الايرادات و صافي الدخل بمقدار 12% و 11% على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فانه من المتوقع استمرار هذا الأداء خلال الربع الأول من عام 2015.وذلك بسبب ارتفاع الهوامش.
مشيرةً الى أنه على الرغم من تواصل اضطرابات قطاع الدواجن في الشركة، الا أن جهود الادارة بدأت تثمر وإن كانت بشكل بطيء. متوقعة أن تحقق الشركة صافي دخل لعام 2015 فوق الـ 2 مليار ريال، لتصل ربحية السهم إلى 3.47 ريال للسهم.

التقرير هنا

ذات صلة

المزيد