الإثنين, 6 مايو 2024

“الأهلي كابيتال”: أرباح” أنابيب السعودية” فاقت التوقعات و33 ريال السعر العادل للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الاهلي كابيتال لوغو

كشفت”الأهلي كابيتال” أن الأرباح البالغة 11.4 مليون ريال التي حققتها شركة أنابيب السعودية في الربع الأول جاءت أفضل من التوقعات، و أعلى بكثير من الـ 4مليون المحققة في الربع المقارن من العام الماضي، ومن أرباح الربع السابق التي كانت 5مليون ريال.

وبالرغم من النتائج القوية أبقت”الأهلي كابيتال” على توصيتها الحياد للسهم محددة السعر العادل عند 33.3ريال، مبينةً أنه يتداول عند مكرر ربح 18.9مرة ، أعلى من القطاع البالغ 13.3مرة ، مشيرةً الا أن البدء في انتاج 120000 طن من الأنابيب متوسطة القطر في يوليو 2015 يعد حافزا رئيسيا في المدى القريب، بينما لا تزال الطلبات الضعيفة مصدر قلق للشركة ، حيث لم تعلن الشركة عن أي عقد منذ سبتمبر 2014.

اقرأ المزيد

وأضافت “الأهلي كابيتال” أنه ذكرت شركة أنابيب السعودية مجموعة أفضل من المتوقع من النتائج وصافي دخل بزيادة 183٪ على أساس سنوي و 115٪ مقارنة بالربع السابق، مرجعةً هذا النمو الى الدعم من ارتفاع حجم المبيعات الأنابيب متوسطة القطر وتراجع الخسائر من الشركات الزميلة، بما في ذلك أنابيب العالمية التي تمتلك 35٪ منها.

مبينةً أن جميع خطوط الأرباح جاءت أعلى بكثير من تقديرات الأهلي كابيتال، و أن هذا يرجع إلى ارتفاع حجم المبيعات أعلى من المتوقع من قطاع الأنابيب متوسطة القطر، وأنه من المرجح أن تكون الشركة سلمت 36 الف طن. وهذا هو أعلى من تقديراتها التي كانت 28.7 ألف طن. مرجحة أن يكون تسليم المبيعات تأخر من الرابع 2014 إلى الربع الأول.

و فيما يخص قطاع الأنابيب صغيرة القطرة قدرت”الأهلي كابيتال” أن تكون الشركة باعت 17970 طن، وتقدر متوسط أسعار البيع للأنابيب متوسطة القطر وصغيرة القطر بـ 1026 دولار و 1185 دولار على التوالي.

التقرير هنا

ذات صلة

المزيد