السبت, 18 مايو 2024

“التصنيع الوطنية” تسجل خسائر بـ 332.5مليون خلال الربع الاول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

سجلت شركة التصنيع الوطنية خسائر بـ 332.5مليون خلال الربع الاول مقابل ربح بـ 320.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق ومقابل 97.7مليون ريال خلال الربع السابق.جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2015م (ثلاثة أشهر).

أما إجمالي الربح فبلغ 706.8مليون ريال خلال الربع الاول مقابل 1.3 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 45.6%.
وبلغ الربح التشغيلي 232.5مليون ريال خلال الربع الاول مقابل 829.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 71.9% ومقابل 389.9مليون ريال خلال الربع السابق بتدني 40.4%.
وبلغت خسارةالسهم بالريال 0.5ريال خلال الربع الاول مقابل ربحية بـ 0.48ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
يعود سبب الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق الى انخفاض أسعار بيع المنتجات على الرغم من زيادة في الكميات المنتجة والمباعة , بالاضافة الى أرتفاع المصاريف الاخرى نتيجة لتسجيل القيمة العادلة السالبة من تقييم عقود التحوط والمشتقات التي ابرمتها احدى الشركات التابعة مع بعض البنوك المحلية للحد من مخاطر تقلبات اسعار صرف العملات الاجنبية.
ويرجع سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يعود سبب الخسارة الى انخفاض أسعار بيع المنتجات, بالاضافة الى أرتفاع المصاريف الاخرى نتيجة لتسجيل القيمة العادلة السالبة من تقييم عقود التحوط والمشتفات التي ابرمتها احدى الشركات التابعة مع بعض البنوك المحلية للحد من مخاطر تقلبات اسعار صرف العملات الاجنبية.

اقرأ المزيد

وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة للفترة الماضية بما يتناسب مع عرض الفترة الحالية.

ذات صلة

المزيد