الثلاثاء, 21 مايو 2024

“الأهلي كابيتال”: نتائج #زين أفضل من التوقعات.. والشركة تمكنت من زيادة حصتها السوقية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

زين

كشفت”الأهلي كابيتال” أن شركة زين حققت نتائج أفضل من المتوقع في الربع الأول2015 حيث تراجعت صافي خسائرها بـ 19.3٪ على أساس سنوي إلى 257 مليون ريال، أي أقل من توقعات الأهلي كابيتال البالغة 270 مليون ، مرجعةً ذلك أساسا إلى النمو الكبير في الإيرادات والكفاءة التشغيلية. وأنه بالنظر إلى قطاع الاتصالات السعودي الذي تشبع، فقد تمكنت زين لزيادة حصتها في السوق.

من جهة أخرى أبقت “الأهلي كابيتال” على الحياد لسهم شركة زين محددة السعر العادل عند 11.8 ريال للسهم، موضحةً أنه تتمثل الايجابيات الرئيسية في القدرة على زيادة المبيعات من خلال زيادة حصتها في السوق والنفقات التي تسيطر عليها. فإن رسوم التوصيل البيني للحد من زيادة قدرة الشركة في النمو الإيرادات. وأن أهم المخاوف تتمركز في دخول الشبكات الافتراضية كما انه يزيد من المنافسة في قطاع مشبع بالفعل ونتائج سلبية فيما يتعلق بقضية زين وموبايلي.

اقرأ المزيد

مضيفةً انه سجلت زين نموا قويا الإيرادات 8.6٪ على أساس سنوي إلى 1.7 مليار ريال في الربع الأول ، وذلك بارتفاع7.5% فوق تقديرات الأهلي كابيتال وأعلى معدل نمو منذ الربع الثاني 2013، مرجحةً أن يكون ذلك كان مدفوعا بالزيادة الكبيرة بنسبة 24٪ في عدد المشتركين الذي بلغ 10.6 مليون، مقارنة بـ 8.5 مليون في الربع الأول من العام الماضي والنمو القوي في قاعدة مشتركي بمقدار 135٪ على أساس سنوي.

التقرير هنا

ذات صلة

المزيد