الجمعة, 3 مايو 2024

“الاستثمار كابيتال”: بالرغم من الأرباح دون التوقعات.. #STC حققت نمو صحي في الربع الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الاستثمار كابيتال

كشفت شركة الاستثمار كابيتال أن شركة الاتصالات السعودية(STC) حققت نمو صحي في إرداتها في الربع الأول و هذا يعد مؤشر صحي للنمو ، وذلك على الرغم من أنه حققت الشركة في الربع الأول أرباحا صافية 2.5 مليار ريال ، و و أقل بنسبة 8 % عن توقعات الاستثمار كابيتال التي أشارت الى تحقيق صافي ربح 2.7 مليار ريال.

وبإرتفاع عن نفس الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 4.7 % حيث كانت الأرباح 2.4 مليار و إرتفاع عن الربع السابق بنسبة 2.5 % حيث كانت الأرباح 2.4 مليار ريال .

اقرأ المزيد

مبينةً أنه نمت الإيرادات بنسبة 16%على اساس سنوي ،بالإضافة لنمو الاصول المسيطرة بالخارج ، مرجحةً أن تأتي اغلب موارد النمو ستكون من قطاع الاتصالات الثابتة و البيانات ، وان تشكل 39 % من مجموع مبيعات الشركة مستقبلا .

وأبقت “الاستثمار كابيتال” على الحياد لسهم STC محددةالقيمة العادلة للسهم عند 74 ريال 4 ، وذلك بإحتساب القيمة العادلة للسهم بناء على نموذج التدفقات النقدية المخصومة و معدل نمو 1.5% و تكلفة رأس مال 12%.

مضيفةً أنه حققت شركة الاتصالات السعودية في الربع الأول ربح إجمالي بلغ 7.5 مليار ريال بارتفاع عن نفس الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 21.5 % حيث كانت الأرباح 6.2 مليار ريال و عن الربع السابق ارتفاع بنسبة 3.3%، والتي كانت 7.3 مليار ريال، وأعلى بـ8% عن توقعاتها.

التقرير  هنا

ذات صلة

المزيد